الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

آمين نقابة الضباط البحريين: وفاة مهندس مصري ضمن طاقم سفينة BEATA المنفجرة

الثلاثاء 27/ديسمبر/2022 - 11:33 ص
مصر تايمز

أعلن القبطان محمد الراوي، الأمين العام لنقابة الضباط البحريين، عن وفاة مهندس ثالث بحري محمد القاسم، وهو مصري الجنسية وضمن أحد أفراد الطاقم في تركيا متأثرا بإصابته بحروق آثناء انفجار السفينة BEATA في البحر الأسود.


وأكد الأمين العام لنقابة الضباط البحريين، في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" أنه جاري التنسيق مع الجهات المختصة لانهاء الاجراءات اللازمة الخاصة بالوفاة ورجوع الجثمان.

م. محمد القاسم 


وفي وقت سابق قال القبطان محمد الراوي،  أن السفينة ترفع علم بنما ويتكون طاقم البحارة من 17 بحار منهم 14 مصريين و3 من جنسيات اخري ووقع الحادث في البحر الأسود بالقرب من سواحل سينوب، حيث كانت السفينة متجهة لتحميل بضائع من طرابزون.

 

وأشار الأمين العام لنقابة الضباط البحريين، إلى أنه تم إنقاذ عدد 16 بحار من الطاقم ولم يتم العثور علي ربان السفينة حسام أحمد ثابت عبد الحافظ وفي عداد المفقودين حتى الان وتم نقل بافي الطاقم لتلقي العلاج في المستشفيات بتركيا.

 

وأكد محمد الراوي، علي أنه تم التنسيق مع فيدرالية ITF تركيا وتوجيه مفتش لزيارة البحارة للدعم والإطمئنان على استقرار حالة أفراد الطاقم  الصحية في المستشفيات وفي فندق الاقامة ومتابعة ترتيب عودتهم إلى وطنهم.

 

وأضاف الأمين العام لنقابة الضباط البحريين، أنه جاري التنسيق حتي الان مع السفارة المصرية في تركيا والسلطات المختصة للاطمئنان علي استمرارية البحث والإنقاذ لربان السفينة.