الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير الطيرن :نستقبل هذا العام في مطار القاهرة 20 مليون مسافر

الإثنين 26/ديسمبر/2022 - 11:03 م
الفريق محمد عباس
الفريق محمد عباس

قال الفريق محمد عباس وزير الطيران المدني أن حركة الطيران خلال أشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر  شهد إقبالاً كبيراً من قبل السائحين على كافة المقاصد السياحية بالاخص الاسبوع الماضي والجاري  وذلك بالاخص في مقاصد شرم الشيخ والغردقة والاقصر.

 

  نشهد إقبالاً منذ شهر أكتوبر وحتى الان في كافة المقاصد السياحية  


وأشار الوزير، خلال  مداخلة ببرنامج “كلمةأخيرة” الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON، أن مطار القاهرة يشهد حركة جيدة وأن الصعوبات التي كانت تواجه الوزارة الفترة الماضية يتم حلها وتم حل أغلبها وتواجهنا بعض الصعوبات لكن تتحسن يوماً بعد يوم.


وذكر الوزير، أن مشكلة تداول الحقائب تم حلها في المطارات، والسيور حاليا تحمل 12 ألف شنطة في الساعة بدلاً من 4 الالاف حقيبة وتم تشغيل مشروع السيور الجديدة بشكل تجريبي وزودنا العالملين في مجال تداول الحقائب.


وكشف الوزير أنه من المتوقع مع أخر أيام عام 2022 ان يكون مطار القاهرة قد إستقبل   نحو 20 مليون مسافر  وهذا أكر رقم وصل إليه بالاخص أن طاقته الاستيعابية تبلغ 27 مليون مسافر قائلاً نستقبل هذا العام في مطار القاهرة 20 مليون مسافر وهذا أعلى رقم في تاريخ المطارالامور ماشية تمام وكل يوم  يتم إستقبال أعداد  كبيرة من المسافرين أو القادمين ووضعنا خطط لترشيد الانفاق وحول زينة مطار القاهرة  بمناسبة أعياد الكريسماس. 

 

وأكد، أنه تابع ما قيل عن زينة مطار القاهرة، وتم تغييرها، وكانت مجرد اجتهاد من البعض وفي فترة الأعياد كلنا بنحتفل، ويتم تزيين المطارات لاستقبال السائحين.