الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ الشرقية: تخصيص أتوبيس لنقل المرضى لمركز الغسيل الكلوي مجانا

الإثنين 26/ديسمبر/2022 - 07:01 م
محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

 قرر محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، اليوم الاثنين تخصيص أتوبيس من الحملة الميكانيكية بديوان عام المحافظة لنقل المرضى إلى مركز الغسيل الكلوي الكائن بقرية الغار بمركز الزقازيق والذي يضم 34 ماكينة غسيل كلوي، وذلك تخفيفا عنهم من مشقة السفر والانتقال، مؤكدا على ضرورة إعداد خطة تحرك الاتوبيس لنقل المرضى بمعرفة مديرية الصحة وإعلانها للمواطنين.

 

معرض للمشغولات والحرف اليدوية والمواد الغذائية


جاء ذلك خلال زيارته لقرية الغار بمركز الزقازيق وتفقده مركز الغسيل الكلوي والحضانات والعلاج الطبيعي بالغار التابع لمستشفى الزقازيق العام والمكون من 3 طوابق يضم 7 عيادات خارجية بالطابق الأرضي و16 حضانة أطفال بالطابق الثالث و34 ماكينة غسيل كلوي بالطابق الثاني.


كما افتتح غراب معرض للمشغولات والحرف اليدوية والمواد الغذائية والمقام بالتعاون بين جمعية بنك اللأفكار المصري ورابطة المرأة العربية ونادي غار حراء الرياضي وذلك بدار مناسبات قرية الغار لعرض وتسويق المنتجات اليدوية للفتيات والسيدات وتوفير حياة كريمة لهن.


واختتم محافظ الشرقية زيارته للقرية بافتتاح صالة اللياقة البدنية بمركز شباب غار حراء لتمثل إضافة للمركز حيث يقوم الشباب بممارسة التمارين والتدريبات الرياضية للحفاظ على الصحة العامة ومعدلات اللياقة البدنية لتقديم جيلا قادرا علي البناء وتنمية المجتمع.


وفي نهاية الزيارة قامت رئيس مجلس إدارة رابطة المرأة العربية بتقديم درعا تذكاريا لمحافظ الشرقية لرعايته بتنظيم معرض المشغولات والحرف اليدوية بقرية الغار وجهودة في توفير حياه كريمة للمرأة المعيلة بمحافظة الشرقية.


وفي سياق آخر، أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب أن الاحتفال بذوي القدرات والهمم يأتي في اطار جهود المحافظة لدعم إقامة مجتمع ينعم فيه مختلف أبنائه بفرص متساوية للحياة الكريمة والمشاركة بفاعلية في عملية التنمية الشاملة باعتبارهم جزءاً لا يتجزأ من النسيج المجتمعي.


جاء ذلك خلال زيارة المحافظ اليوم الاثنين لروضة علام لذوي الهمم بقرية الغار بمركز الزقازيق التابعة لإدارة التربية الخاصة وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي لذوي القدرات والهمم بحضور القيادات التنفيذية وعدد من أعضاء مجلس النواب وأهالي القرية.


وأوضح المحافظ أن "روضة علام لذوي الهمم" تعد صورة مضيئة للمشاركة المجتمعية في العملية التعليمية حيث تبرع بها الإعلامي طارق علام لصالح مديرية التربية والتعليم منذ عام 2017 وهي أول روضة على مستوى المحافظة والمحافظات المجاورة تختص بتعليم وتأهيل ذوي الهمم وتقدم خدمة متميزة للأطفال.
 

وحرص محافظ الشرقية على مشاركة أطفال الروضة احتفالهم باليوم العالمي للأشخاص ذوي القدرات والهمم حيث قدم الأطفال بعض الفقرات الفنية نالت إعجاب الحضور، مشيداً بالجهد المبذول من القائمين على الروضة في رعاية أبنائنا من ذوي الهمم علميا واجتماعيا.