الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

صالون أوبرا دمنهور يحيى الذكرى الـ 48 على رحيل الموسيقار فريد الأطرش

الإثنين 26/ديسمبر/2022 - 06:01 م
مصر تايمز

يحيى صالون أوبرا دمنهور بمحافظة البحيرة، الذكرى الـ 48 على رحيل الموسيقار فريد الأطرش، ويأتى ذلك  فى إطار الدور الفني والثقافي المتميز الذي تلعبه دار الأوبرا المصرية في نشر الثقافة والفنون الجادة الهادفة والارتقاء بالذوق العام، بما تقدمه من فن راقي.

صرح المايسترو شريف محي الدين - مدير عام دار أوبرا دمنهور، أن دار الأوبرا المصرية برئاسة د مجدي صابر ستنظم مساء اليوم الإثنين الموافق 26 ديسمبر صالون أوبرا دمنهور بمشاركة الناقد اللبناني محمود أحمدية والمؤلف الموسيقى د. محمد حسني ونخبة من الفنانين ومنهم العازف السوري إياد قطيش (عزف عود) والمطرب المصري إسلام تاج، والمطربة هايدى الجندي.

وتدير الصالون د هبة الأصولى ومن إعداد وإشراف الفنان أمين الصيرفي - مدير عام النشاط الثقافي والفكري.

يتضمن الصالون فقرة غنائية لأجمل ما قدم ملك العود فريد الاطرش بمصاحبه تخت شرقي من فرقة أوبرا الإسكندرية هى ( يا زهرة في خيالي - زينة والله زينة - أنا وانت لوحدنا - يا ساعة - روحى وروحك - إن جيت للحق  أنا زعلانة - دويتو يا سلام على حبى وحبك ).

يدور الصالون حول المحطات الفنية والحياتية التي مر بها فريد الأطرش والتي أثرت إبداعاته الفنية حتى وصل إلى العالمية، كما يتطرق إلى مدرسته الفنية والأشكال الغنائية التي قدمها، بجانب إلقاء الضوء على أهم أعماله الفنية التي وصلت إلى العالمية.

الجدير بالذكر أن فريد الأطرش موسيقي ومطرب وممثل سوري- مصري، ترك بصمات واضحة في الموسيقى والغناء العربي ويعد من أعلام الفن وحاصل على جوائز متعددة قلادة النيل العظمى، ووسام الخلود الفرنسي، وغيرها من الجوائز.