السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

الرئيس السيسي: أسعار السلع كانت هتزيد 3 أضعاف لولا تدخل الدولة

الإثنين 26/ديسمبر/2022 - 11:06 ص
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأثنين، عن جهود الدولة في الحفاظ على الأسعار، قائلا: "بقول للمثقفين والإعلاميين وغيرهم.. كل كلمة ممكن تبقي عنوان كبير.. انتوا فاهمين أن المنتجات الزراعية أو المواد الغذائية تزيد مرتين وثلاثة.. من يستحمل ده.. والبلد كيف تواجه الحالة دي.. وهي ماسكه ما أمكن أن الأسعار ما تزيدش.

 

الرئيس السيسي: أسعار السلع كانت هتزيد 3 أضعاف لولا تدخل الدولة 

 

وتابع الرئيس السيسي، خلال افتتاح مصنعي إنتاج الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماوية بأبو رواش بمحافظة الجيزة، أن المواطن لولا تدخلات الدولة الفترة الماضية والصناعات المتقدمة وتدخل الدولة لاستقرار الأسعار، لارتفعت أسعار السلع الغذائية 3 مرات خلال الفترة الأخيرة، بسبب الأحداث العالمية.

 

وذكر الرئيس السيسي: إوعوا تكونوا فاكرين إن الحكومة والمسؤولين مش حاسين بزيادة الأسعار على المواطن، لكننا تدخلنا لاستقرار الأسعار، مضيفاً، "وزير الكهرباء ووزير البترول لم يسعروا تكلفة الكهرباء ولا البنزين بالسعر الحقيقي للتكلفة، بل إن الأسعار الحالية مخفضة".

 

وأكد: "أنا بقول الكلام ده للمصريين كلهم إن أنتم لازم تكونوا عارفين، أوعوا تكونوا فاكرين ن إحنا مش حاسين كبني آدمين وكمسؤولين إن الأسعار حمل على الناس بس والله ما في أكثر من كدا نقدر نعمله".