الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

السيسي: "أوعوا تكونوا فاكرين إن أحنا مش حاسين إن الأسعار حمل على الناس"

الإثنين 26/ديسمبر/2022 - 10:48 ص
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة حريصة على تغطية احتياجاتها من الهيدروجين بنسبة 100%، كما عبر الرئيس عن تطلعه لأن يتم افتتاح مصنع الأسمدة الأزوتية في فبراير أو مارس المقبلين.

 

السيسي: "أوعوا تكونوا فاكرين إن أحنا مش حاسين إن الأسعار حمل على الناس"

 

وأضاف الرئيس السيسي: "المشروع من وقت ما بنتكلم عنه لغاية ما نفتتحه بياخد من سنتين لـ تلاتة أو أربعة على الأقل بافتراض إننا بنتحرك بسرعة.. أنا بقول الكلام ده للرأي العام"، متابعاً، "أوعى تكونوا فاكرين إن أحنا مش حاسين إن الأسعار حمل على الناس".

 

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، حول الإفراج عن البضائع والمنتجات الموجودة في الموانئ، قائلا: "ارجو وإحنا بنعلن ده.. إننا نكون موجودين وقت إطلاق القوافل والإفراج عنها، ونقول بيانات أكثر للناس".

 

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في افتتاح مشروعات جديدة في مجمع الصناعات الكيماوية في محافظة الجيزة: "عاوز اطمنهم وإحنا لما قولنا ده.. ربنا سبحانه وتعالي وفقنا ننفذ الالتزام.. بنتكلم عن مليارات كتير من الدولارات.. الناس ماسكه شوية في الدولار.. لا بأس.. وإحنا معانا دولارات برضه".

 

وبدأت فعاليات افتتاح مصنعي إنتاج الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماوية بأبورواش بمحافظة الجيزة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

ويساهم مجمع الصناعات الكيميائية المتوسطة بأبو رواش، فى تغطية احتياجات السوق المحلى من الأكسجين الطبى اللازم للمستشفيات والمراكز الطبية ودعم العديد من المشروعات الإنتاجية كذلك الاستخدامات الصناعية بشركات المنتجات البترولية وصناعة الورق والمنسوجات وعدد من الصناعات الغذائية والدوائية، وقد تم تنفيذ تلك المشروعات بالتعاون مع العديد من الشركات المدنية.