الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

مندوب إيران بالأمم المتحدة يحذر إسرائيل من أى اجراءات متهورة ضد بلاده

السبت 28/نوفمبر/2020 - 07:03 م
جانب من اغتيال العالم
جانب من اغتيال العالم الايرانى

قال مندوب إيران في الأمم المتحدة مجيد تخت روانجي، تعليقا على اغتيال العالم النووى الإيرانى محسن فخرى زاده  "إن إيران تحتفظ بحقوقها في اتخاذ كل الإجراءات الضرورية للدفاع عن شعبها وتأمين مصالحه، وتحذر من أي إجراءات أميركية وإسرائيلية متهورة ضد بلاده خاصة خلال الفترة المتبقية للإدارة الأميركية الحالية"

وقالت إيران في رسالة للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش ومجلس الأمن الدولي عقب اغتيال العالم النووى محسن زاده إنها ترى "مؤشرات خطيرة عن ضلوع إسرائيل" في اغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده، مشيرة إلى أنها تحتفظ بحق الدفاع عن نفسها.

وكان تساحي هانغبي، وزير بالحكومة الاسرائيلية ، اليوم السبت تعليقا على اتهام إيران لإسرائيل بإغتيال العالم النووى محسن زاده، إنه "ليس لديه دليل" على من قتل العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده في طهران أمس الجمعة.

وقال هانغبي، وهو أحد المقربين من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وفقا لما ذكرته روسيا اليوم،  "ليس لدي أي دليل على من فعل ذلك. ليس الأمر أن فمي مغلق لأنني مسؤول، بل لأنه ليس لدي أي دليل حقا".

واغتيل العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده، أمس الجمعة، بتفجير وإطلاق نار على سيارته بضواحي طهران، وقد اتهمت إيران إسرائيل باغتياله، وتوعد الحرس الثوري برد قاس على اغتياله.