الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ الدقهلية يوجه بتقديم الرعاية الطبية لمصابي حادث تصادم أتوبيس طلاب جامعة حورس

الأحد 25/ديسمبر/2022 - 11:59 ص
جانب من زيتارة المسؤولين
جانب من زيتارة المسؤولين

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، كلا من المحاسب محمد عبدالباقى رئيس مركز ومدينة بلقاس، والدكتورة هبة الشريف، مدير عام الطب العلاجى بمديرية الصحة، بسرعة التعامل الفورى مع تداعيات حادث تصادم أتوبيس طلاب لجامعة حورس، بسيارة نقل كبيرة على طريق جمصة الساحلى ونقل جميع الطلاب إلى المستشفيات.

 

وأشار "مختار"، إلى أن الحادثة أسفرت عن إصابة 17 طالب وطالبة وتم نقلهم جميعاً إلى مستشفى بلقاس المركزى لتلقى العلاج، وتم خروج 3 طلاب حسب الطلب، وإحالة 8 طلاب إلى مستشفى الطورائ بالمنصورة، وباقى 6 حالات بمستشفى بلقاس لتلقى العلاج.

 

ووجه "المحافظ" بتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للطلاب المصابين ومتابعة حالتهم الصحية أول بأول.

 

وأكد "مختار"، أن المحافظة بكامل أجهزتها حريصة على تقديم كافة أوجه الرعاية للحالات الإنسانية وفى الأزمات والكوارث من خلال وزارة التضامن الاجتماعى ومؤسسات المجتمع المدنى بنطاق المحافظة.

 

جاء ذلك فى إطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء لمتابعة تداعيات حادث تصادم أتوبيس طلاب على طريق جمصه الساحلى، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية، وبالتنسيق والتعاون بين الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة.

 

وأصيب 17 طالبا تابعين لجامعة حورس بمدينة دمياط الجديدة، بإصابات متفرقة، إثر اصطدام أتوبيس، بسيارة نقل، على طريق المنصورة - جمصة، أمام قرية القطنة التابعة لمركز بلقاس في محافظة الدقهلية، صباح اليوم الأحد، وجرى نقل المصابين إلى مستشفى بلقاس المركزي لتلقي العلاج.



وكان اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارًا من اللواء محمد عبد الهادي، مدير المباحث الجنائية يفيد بورود بلاغ لإدارة شرطة النجدة بوقوع تصادم بين أتوبيس تابع لجامعة حورس بدمياط، وبين سيارة نقل على طريق المنصورة جمصة، أمام قرية القطنة التابعة لمركز بلقاس ووجود مصابين.