الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تفوق أحمر في تاريخ مواجهات الأهلي ضد سموحة قبل موقعة "السلام"

الأحد 25/ديسمبر/2022 - 09:32 ص
مصر تايمز

سيكون الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي متسلحاً بالتاريخ عندما يستضيف سموحة في السابعة مساء اليوم بملعب "الأهلي وي السلام" ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر مسابقة الدوري العام.

 

تفوق أحمر في تاريخ مواجهات الأهلي ضد سموحة قبل موقعة "السلام"

 

وتقابل الأهلي وسموحة في 27 مباراة قبل مواجهة اليوم ، حيث تتسم مباريات الفريقين بالإثارة والغزارة التهديفية، وكان الفوز حليفاً للنادي الأهلي في 15 مباراة، فيما فاز سموحة في 5 مباريات وانتهت 7 بالتعادل.

 

وسجل لاعبو الأهلي 46 هدفا في شباك سموحة، بينما سجل أبناء الفريق السكندري 24 هدفا في شباك المارد الأحمر، ويعد عبد الله السعيد لاعب الأهلي السابق وبيراميدز الحالي، هو هداف لقاءات الفريقين برصيد 8 أهداف، بينما يحتل إسلام محارب المركز الثاني برصيد 5 أهداف، وصالح جمعة وحسين الشحات المرتبة الثالثة برصيد 3 أهداف. 

 

ويدخل الأهلي المباراة تحت قيادة السويسري مارسيال كولر، وهو في صدارة المسابقة برصيد 22 نقطة، حيث خاض 8 مباريات، نجح في الفوز بها جميعا باستثناء تعادله في مباراة واحدة أمام فيوتشر.

 

على الجانب الآخر، يدخل سموحة المباراة، وهو تحت قيادة طارق العشري، حيث يحتل المركز الثاني عشر في جدول الترتيب برصيد 7 نقاط، لكنه خاض 7 مباريات فقط، فاز في واحدة فقط، وتعادل في 4، بينما خسر 3 مرات.

 

ويدير مباراة الأهلي وسموحة طاقم تحكيم يضم كلاً من، أحمد الغندور حكم ساحة، والمساعد الأول سمير جمال والمساعد الثاني صالح محمد، والحكم الرابع عمرو رمضان، عمرو الشناوي حكم فيديو، أحمد صلاح مساعد حكم فيديو.


 

وفي وقت سابق، أعلن النادي الأهلي بشكل رسمي إصابة لاعب الفريق أكرم توفيق بقطع في الرباط الصليبي.

 

وقال الأهلي إن أشعة الرنين المغناطيسي التي أجراها أكرم توفيق، لاعب فريق النادي الأهلي، كشفت عن إصابته بقطع في الرباط الصليبي.


 

وقال الدكتور أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي للفريق، في تصريحات رسمية "تجرى حاليا إجراءات سفر اللاعب إلى النمسا، لإجراء العملية الجراحية هناك بمعرفة الطبيب الذي سبق وأن أجرى لأكرم توفيق الجراحة الأولى في وقت سابق".


 

وأضاف أنه في ضوء الاتصالات التي جرت مع الطبيب، سوف يتمكن لاعب الأهلي من إجراء العملية الجراحية قبل نهاية الشهر الجاري.