الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

سفيرة مصر في هراري تلتقي مع وزير الصحة الزيمبابوي

السبت 24/ديسمبر/2022 - 01:53 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقت السفيرة سلوى الموافي، سفيرة جمهورية مصر العربية لدي جمهورية زيمبابوي، مع الدكتور كونستنتينو شوينجا نائب رئيس الجمهورية وزير الصحة الزيمبابوي، الذي أشاد بعلاقات الصداقة التاريخية التي تجمع مصر وزيمبابوي، وأعرب عن تطلعه لاستمرار تعزيز العلاقات الثنائية والسياسية عبر تفعيل العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية وإعادة إحياء أعمال اللجنة المشتركة بين البلدين. 

 

سفيرة مصر في هراري تلتقي مع وزير الصحة الزيمبابوي
 


هذا، وقد دعا نائب رئيس الجمهورية وزير الصحة الزيمبابوي الشركات المصرية للمزيد من الانخراط في قطاعات الصحة والزراعة والتعدين والإنشاء في بلاده، مقدماً الشكر للحكومة المصرية على دعمها المستمر لزيمبابوي في مجال تدريب وبناء القدرات وتبادل الخبرات في شتى المجالات.


من جانبها، أكدت السفيرة المصرية على دعم مصر المتواصل لكافة أشقائها بالقارة الأفريقية، وفي مقدمتهم زيمبابوي، مبرزة انفتاح القاهرة على المزيد من التعاون والمبادرات التي تحقق الخير والنماء لشعبي البلدين. كما تقدمت بالشكر لنائب رئيس الجمهورية وزير الصحة الزيمبابوي على حرصه على دفع العلاقات الثنائية قدماً بين البلدين على كافة المستويات، مشيرة إلى حرص السفارة في هراري الدائم على العمل كهمزة وصل للتنسيق بين مختلف الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص بين مصر وزيمبابوي وتعزيز أواصر الترابط القائمة فيما بينهما.