الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

رئيس مدغشقر يمنح سفير مصر وسام "قائد"

السبت 24/ديسمبر/2022 - 01:51 م
مصر تايمز

قرر رئيس جمهورية مدغشقر "Andrie Rajolina" منح السفير أسامة سعيد خليل سفير جمهورية مصر العربية في مدغشقر وسام قائد، وذلك بمناسبة قرب انتهاء فترة عمله في مدغشقر، تقديراً للجهد الذي بذله السفير المصري لتقوية العلاقات بين البلدين، حيث قام وزير الدفاع الوطني اللواء "Richard Rakotonirina" (وزير الخارجية بالإنابة) بتقليد سفير جمهورية مصر العربية الوسام أمام حرس الشرف.

 

رئيس مدغشقر يمنح سفير مصر وسام "قائد"

 

قدم وزير الدفاع الوطني الملجاشي – نيابة عن رئيس جمهورية مدغشقر - الشكر للسفير على المجهود المبذول خلال فترة عمله في مدغشقر، مشيداً في كلمته بمصر رئيساً وشعباً وبدورها التاريخي ودعمها المستمر لمدغشقر، مذكراً بالدعم الإغاثي الذي قدمته القاهرة لبلاده لتخفيف وطأة أزمة الأعاصير الأخيرة، وكذا الدعم الوقائي ضد الجائحة. كما استعرض المنح التي تقدمها مصر لمدغشقر، معرباً عن سعادته بمستوى التعاون المتنامي بين مصر ومدغشقر، والذي شهد تطوراً ملحوظاً في السنوات الأخيرة، لا سيما في المجال الاقتصادي والاستثماري.

 

من جانبه، أكد سفير جمهورية مصر العربية على أهمية العلاقات بين مصر ومدغشقر، متطلعاً لتنامى العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين بوتيرة أسرع خلال الفترة القادمة. 

 

وأشار إلى أن لقاء رئيسا البلدين العام الماضي أعطى دفعة قوية للعلاقات وأثمر عن زيادة الاستثمارات المصرية والمشروعات التي ينفذها القطاع الخاص في مدغشقر.