الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الجيش الكوري الجنوبي: بيونج يانج أطلقت صاروخا باليستيا باتجاه البحر الشرقي

الجمعة 23/ديسمبر/2022 - 12:49 م
مصر تايمز

أعلن الجيش الكوري الجنوبي أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين، قصيري المدى، صوب بحر الشرق اليوم الجمعة، بعد أقل من أسبوع من إطلاق بيونج يانج صاروخين آخرين متوسطي المدي.

وذكرت هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة في كوريا الجنوبية أنها رصدت عملية الإطلاق من منطقة سونان في بيونج يانج الساعة 32ر4 ظهر اليوم بالتوقيت المحلي، وأن الصاروخين انطلقا لمسافة 250 كيلومترا و350كيلومترا، بحسب ما أوردته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.

وجاءت عملية الإطلاق بعدما أجرت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تدريبات جوية شاركت فيها قاذفات استراتيجية بي – 52 إتش وطائرات شبح إف – 22 أمريكية يوم الثلاثاء الماضي، في استعراض للقوة عقب قيام كوريا الشمالية بإطلاق صواريخ يوم الأحد الماضي.

ونددت هيئة الأركان الكورية الجنوبية بعمليات الإطلاق التي جرت اليوم الجمعة بوصفها عملا استفزازيا كبيرا من شأنه أن يضر بالسلام والاستقرار، ليس فقط في شبه الجزيرة الكورية، ولكن أيضا أمام المجتمع الدولي، مضيفة أنه انتهاك واضح لقرارات مجلس الأمن الدولي.

وتقول كوريا الشمالية إن تجاربها الصاروخية تعد ردا على المناورات العسكريّة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبيّة والتي تعتبرها بيونج يانج تدريبات لغزو أراضيها أو الإطاحة بنظامها.