الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

سانت كاترين تستقبل 729سائحا لزيارة الأماكن المقدسة

الجمعة 23/ديسمبر/2022 - 09:57 ص
ارشيفية
ارشيفية

استقبلت مدينة سانت كاترين اليوم الجمعة 729سائحا من مختلف الجنسيات لزيارة الأماكن المقدسة والدينية والأثرية والبيئة الصحراوية .

وتسلق 729 سائحا وسائحة يمثلون دول المكسيك وسنغافورة ورومانيا بنجلاديش وكوريا وإيطاليا وفلسطين ومصر، جبل سانت كاترين لمشاهدة أجمل اللحظات لحظة شروق الشمس من أعلى قمة جبلية وسط طقس شديد البرودة ليلا حيث تصل درجة الحرارة إلى 4 درحات مئوية .

وقام السائحين بتسلق جبل "سانت كاترين" لمشاهدة شروق الشمس من أعلى قمة جبلية فى مصر سواء سيراً على الأقدام أو عن طريق ركوب الجمال والاستمتاع بـ الحفلات التى يقيمها أبناء بدو سانت كاترين مع تناول المشروبات التي تعطي الجسم طاقة لعدم شعورهم بالبرد الشديد التى تشهد المدينة خلال فصل الشتاء، ثم بعد ذلك قام السائحين  بزيارة جبل موسى وقبر النبى هارون وصالح.
 

وعقب الانتهاء من زيارة جبل "سانت كاترين" وجبل موسى قام السائحين بتناول وجبات الإفطار وتوجهوا بعد ذلك إلى زيارة دير سانت  وشجرة العليقة التى احتمى بها سيدنا موسى وزيارة كنيسة الجماجم، ومن المقرر أن يختتمو زيارتهم بالدير بالصلاة والتقاط الصور التذكارية .

 

ويقوم السائحين بزيارة محمية "سانت كاترين" والتعرف على الأشجارالمعمرة بالمدينة  وجولة سياحية لشراء مستلزماتهم من المشغولات البدوية والاعشاب الطبية والاكسسوارات التى تتميز بها سيدات سانت كاترين  والتعرف على. الطبيعة البدوية .