الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

قوافل الدعم الطبي برأس الحكمة توقع الكشف الطبي على 207 حالات

الخميس 22/ديسمبر/2022 - 10:17 م
جانب من القوافل
جانب من القوافل

اختتمت مساء اليوم ثامن قوافل الدعم الطبي والعلاجي لخدمة أهالي رأس الحكمة شرق مطروح والقرى المجاورة لها وتم الكشف خلالها على ٢٠٧ من المواطنين.

 


وأكد الدكتور أحمد البلتاجي، وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، أن أعمال القافلة جاءت وفق توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان والسيد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح والتي تهدف لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية المجانية للمواطنين في جميع مراكز المحافظة.تلبية لاحتياجاتهم وتخفيف العبء عنهم.

 


وتنوعت بين الكشف الطبي في التخصصات المختلفة،  عيادة الباطنة، وعيادة الأطفال وعيادة الجراحة، وعيادة العظام، وعيادة النساء، وعيادة تنظيم الأسرة، وعيادة العلاج الطبيعي  ،وعيادة الرمد، وعيادة الأسنان       

 


كما تضمنت اعمال القافلة وجود معملي دم وطفيليات وجهاز أشعة عادية واشعة مقطعية بمستشفى رأس الحكمة المركزي، كذلك وجود سونار بعيادة النساء وتنظيم الأسرة، ووجود جهاز رسم قلب بعيادة القلب، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر، كذلك تم تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة في موضوعات مختلفة. كذلك تم استبيان المواطنين عن رأيهم في الخدمة المقدمة في القافلة ومدى جودتها، وتم صرف الدواء من خلال صيدلية المستشفى بالمجان. 

 


وأشار الدكتور مبروك سالم مدير عام الطب العلاجي بمديرية الصحة الى ان قافلة الدعم الطبي والعلاجي تأتى في اطار توجيهات القيادة السياسية للتخفيف عن كاهل المواطن المصري، من خلال توفير العديد من الجوانب الحياتية المختلفة، من أبرزها، الجانب الصحي، حيث تعمل مديرية الصحة متمثلة في قطاع الطب العلاجي على إطلاق العديد من القوافل الطبية في المراكز المختلفة، من أجل تقديم الخدمة الصحية المجانية للمواطنين ودعما لمستشفيات القطاع العلاجي على مستوى المحافظة بالتخصصات المختلفة. مشيرا لإستمرار العمل بقوافل الدعم الطبى والعلاجي لمستشفى سيوة المركزى بمعدل قافلتين اسبوعيا لخدمة اهالى الواحة ٠

 


وأكد "سالم" أن القافلة شهدت إقبالاً متوسطا من أهالي رأس الحكمة والقرى المجاورة لها نظرا لظروف الطقس اليوم الخميس حرصا على الاستفادة بالخدمات الطبية المتميزة وأوضح أن أعمال التجهيز للقافلة شملت التنسيق الكامل مع كلا من الدكتور محمد شرف الدين مدير إدارة المستشفيات عبد السلام النجدى مدير خدمة المواطنين والدكتور محمد طارق مدير مستشفى رأس الحكمة المركزي احمد نبوى مدير التثقيف الصحى.

 


من جهته، قدم الدكتور أحمد البلتاجي وكيل الوزارة الشكر للجميع الفريق الطبي من السادة الأطباء الاستشاريين والاخصائيين المشاركين في القافلة والفريق الإداري وجميع المشاركين من فريق العمل بمستشفى رأس الحكمة المركزي وعلى رأسهم د محمد الكاسح مدير المستشفى وجميع فريق العمل بالمستشفى .