الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

مركز تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة ينظم أول ندوة تثقيفية عن التغذية العلاجية في الوادي الجديد

الخميس 22/ديسمبر/2022 - 07:30 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

نظم مركز الدكتور حسن حلمي، لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الخميس، أول ندوة تثقيفية عن التغذية العلاجية مجاناً، بقاعة الياسمين للمؤتمرات بالمركز، وذلك ضمن سلسلة خدمات المركز  وبناء على توجيهات اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، بأن يقدم المركز لأنباء المحافظة جميع الخدمات للاستفادة منها.

 

حاضر في الندوة الدكتور مصطفي كامل محمد أحمد، استشاري  الجراحة العامة، وأخصائي التغذية العلاجية وعضو الجمعية الطبية المصرية  لدراسة  السمنة، وعضو الجمعيه المصرية  العربية  للتغذية العلاجية.

ومن جانبه قال ناصف أنيسي رئيس مجلس إدارة المركز، إن الندوة ناقشت كيفية وضع برامج غذائية للمرضي، واستخدام الأجهزة المساعدة للقضاء على السمنة، وذلك في إطار حرص المركز على رفع كفاءة أخصائي العلاج الطبيعي، بما يعود بالنفع على المرضى.



وأوضح الدكتور مصطفى، خلال الندوة أن التغذية هي الخط الأول في علاج كافة الأمراض،  و بعد أن يتم الالتزام  بنظام غذائي مناسب يأتي دور العقاقير لتكمل خطة العلاج.

 

ولفت إلى أن غالبية المصريين يعتمدون على الرغيف و منتجات دقيق المطاحن وهي ذات محتوى أعلى من النشا ويقل فيها محتوى المعادن والفيتامينات وطبعا الألياف ، هذا الدقيق الأبيض محتواه عال من النشا و منخفض المحتوى من الفيتامينات والمعادن التي تخرج مع الردة و النخالة  وهذا يقلل من القيمة الغذائية  للدقيق الأبيض.