الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ الوادي الجديد يناقش دعم "المتسربين من التعليم" مع أعضاء المجلس الإقليمي للسكان

الثلاثاء 20/ديسمبر/2022 - 06:01 م
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

ترأس اللواء دكتور محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم، اجتماع المجلس الإقليمي للسكان، بحضور حنان مجدي نائب المحافظ، وسيد محمود سكرتير عام المحافظة وعبير متولي مقررة فرع المجلس القومي للسكان بالمحافظة، ورؤساء المراكز ومسئولي المديريات والقطاعات المعنية؛ وذلك لمتابعة مؤشرات الإحصاءات الحيوي والخدمات الصحية والتعليمية والاقتصادية.

 

ووجه المحافظ، باستمرار دعم المحافظة للمتسربين من التعليم بالمناطق النائية ومتابعة التزامهم بالعملية التعليمية، فضلا عن رفع كفاءة وتجهيز جمعيات تنظيم الأسرة وتفعيل دورها في دعم الصحة الإنجابية للمرأة والتوعية بالمناطق النائية والأعلى في معدلات الإنجاب.

 

كما وجه محافظ الوادي الجديد، بدراسة توفير خدمة تسجيل المواليد بمركز بلاط بدلاً من تسجيلهم بمركز الداخلة لتعديل معدلات الزيادة السكانية بالمركزين، وحصر معدلات الأمية بين الإناث ووضع خطة لمحو أميتهن بالتنسيق مع الرائدات الريفيات.

 

وشدد "الزملوط"، على ضرورة تنفيذ برنامج علاجي لحالات الأنيميا بين الأطفال وفقًا لنتائج المسح الصحي 2021 بالتنسيق بين مديريتي الصحة والتربية والتعليم، بالإضافة إلى تكثيف حملات التوعية والكشف المبكر عن أمراض سرطان الثدي وتوفير الأجهزة اللازمة للفحص.

 

وطالب المحافظ، بتوحيد جهود أنشطة أندية السكان بين مديرية الشباب والرياضة وفرع المجلس القومي للسكان، وعداد تقرير عن موقف مبادرة محو الأمية التعليمية بالتنسيق بين فرع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار وجامعة الوادي الجديد.