الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

مصدر يكشف حقيقة فصل الطالبة المتهمة بقتل والدتها من جامعة بورسعيد

الثلاثاء 20/ديسمبر/2022 - 02:02 م
انتشار شائعه فصل
انتشار شائعه فصل نورهان قاتله والدتها بمشاركه صديقها من كليه

نفي مصدر مسئول، ما تم تداوله بشأن “نورهان خليل”، الطالبة  بكلية آداب بجامعة بورسعيد، والمتهمة بقضية مقتل والدتها "داليا"، مشرفة عمال النظافة بمستشفى الحياة بورفؤاد بمساعدة صديقها، بأنه تم فصلها من كلية أداب جامعة بورسعيد.

وصرح المصدر لـ"مصر تايمز"؛ بأن المتهمة نورهان خليل، مقيدة بالصف الثالث بالفرقة الثالثة بكلية آداب قسم اللغة العربية، ولم يتم فصلها من الكلية وما زالت مقيدة حتى الآن،  موضحًا أن فصل الطلاب يخضع لقانون تنظيم الجامعات ويمر بمراحل متعدد، لا تتعلق إلا بالمخالفات التعليمية.


وأكد المصدر، أنه الكلية حتى الآن لم يفد إليها أي إفادة قانونية أو قضائية أو استفسار يخص القضية، أو توصيات من جهة منوطة لاتخاذ اي إجراء، وكل ما تردد ليس إلا استنتاجات وتوقعات من الطلاب.
وأوضح أنه على غرار ذلك فهناك قضايا عديدة لطلاب  متهمين بالقتل أو من الذين تم الحكم عليهم بالفعل بقضايا القتل بالجامعات، وما زالوا مقيدين ومنهم من يكملوا دراستهم داخل السجون؛ ويخضعوا  للامتحانات ويتم ارسال لجنة امتحانات وملاحظين لهم داخل السجون.

وفي وقت سابق، حصل "مصر تايمز" على تقرير “الطب الشرعي” يثبت  أن نورهان خ، المشاركة بقتل والدتها بمساعدة صديقها، ببورسعيد ليست بكر، مما أكد أنها كانت على علاقه غير شرعية مع المتهم أو غيره، مما يثبت ما جاء بأقوال الشهود برؤية والدتها لها مع المتهم فى علاقة أكثر من مرة، وحاولتها منعهما، مما دفعهم لقتلها.
جدير بالذكر أن منطقة الفيروز بمدينة بورفؤاد بمحافظة بورسعيد، قد شهدت واقعة قتل سيدة تدعى داليا سمير، وتبلغ من العمر 42 عاما، وتعمل مشرفة للعمال بمستشفى بور فؤاد، وذلك بعدما  شاهدت ابنتها نورهان خليل- 20 عامًا مع صديقها حسين م ف- 14 عامًا داخل المنزل بمفردهما، وكانت قد أمرت النيابة بحبسهما على ذمة التحقيقات، وعمل تحيل المخدرات، وعرض الفتاة على الطب الشرعي للكشف عن عذريتها.

وكانت الأجهزة الأمنية قد حصلت بعد وقوع الحادث بدقائق على قميص للجاني مخبأ أسفل مرتبة السرير وملطخا بالدماء، وعلمت أنه له، وتبين أن القتل جاء نتيجة ضبطهما داخل المنزل بمفردهما.