الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

حملة للتبرع بالدم في كلية التربية الرياضية بجامعة الوادي الجديد

الثلاثاء 20/ديسمبر/2022 - 11:53 ص
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

نظمت كلية التربية الرياضية، بجامعة الوادي الجديد، بالتعاون والتنسيق مع بنوك الدم بقطاع الصحة بالمحافظة، حملة التبرع بالدم، وذلك برعاية الدكتور عبدالعزيز طنطاوي، رئيس جامعة الوادي الجديد، بإشراف الدكتور أحمد سيد حرباوي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والمشرف على كلية التربية الرياضية، وبحضور وكلاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس والجهاز المعاون والطلاب.

وقال الدكتور محمد محمود حسن، وكيل كلية التربية الرياضية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن الحملة تأتي ضمن فعاليات خطة الكلية لتزويد بنوك الدم بأكياس الدم بمختلف الفصائل، مطالبا باستمرارية الحملة وتعميمها على كل كليات الجامعة.

وأشار إلى أهمية التبرع بالدم على المستوى الإنساني، لأنها تكون سببًا في إنقاذ حياة إنسان، ويجب توفير إحتياجات بنوك الدم من أكياس الدم بجميع فصائلها داخل المستشفيات.

من جانبه، أوضح الدكتور حسام قطب المشرف على الأنشطة بكلية التربية الرياضية، أن التبرع بالدم له فوائد صحية للمتبرع، حيث يسهم في تنشيط الدورة الدموية، والوقاية من أمراض القلب، موجهاً بالتبرع التطوعي من كل المواطنين لخدمة القطاع الطبي داخل المجتمع، مما يؤهل القطاع لتقديم خدمة طبية جيدة، لتوافر الاحتياجات الضرورية لبنوك الدم بالوادى الجديد.