الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يسعى لمصالحة جماهيره ضد فاركو في الدوري

الثلاثاء 20/ديسمبر/2022 - 09:17 ص
مصر تايمز

يسعى الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي لإستعادة ذاكرة الانتصارات في مسابقة الدوري العام، عندما يحل ضيفاً على فاركو، في الخامسة مساء اليوم بملعب "برج العرب"، ضمن منافسات الجولة الثامنة.

 

الأهلي يسعى لمصالحة جماهيره ضد فاركو في الدوري

 

ويدير مباراة الأهلي وفاركو، حكم الساحة طارق مجدي، ويعاونه أحمد حسام طه وعماد العقاد، والحكم الرابع هشام القاضي، بجانب مصطفى مدحت لتقنية الفيديو ومساعده محمد عزازي.
 

ويحتل الأهلى المركز الأول فى جدول ترتيب الدوري برصيد 19 نقطة من 7 مباريات، حقق الفوز فى ستة لقاءات وتعادل فى مباراة ولم يخسر وسجل لاعبوه 14 هدفاً وتلقت شباكه ثلاثة أهداف، وفى المقابل يحتل فاركو المركز التاسع برصيد 7 نقاط بعدما لعب 7 مباريات حقق الفوز في لقاء وحيد وتعادل في 4 مواجهات وخسر مباراتين وسجل لاعبوه 4 أهداف وتلقت شباكه 5 أهداف.

 

ويسعى الأهلي لمصالحة جماهيره بعد التعادل في الجولة الماضية أمام فيوتشر بهدف لكل منهما، وذلك بتحقيق الفوز من أجل الحفاظ على صدارة الدوري، علماً بأن فاركو يخوض اليوم إختباره الأول تحت قيادة مدربه الجديد إيهاب جلال.

 

وأعلن مجلس إدارة نادي فاركو، التعاقد مع إيهاب جلال المدير الفني السابق للمصري البورسعيدي، لتولي تدريب الفريق البرتقالي، خلفا للبرتغالي نونو ألميدا المدير الفني السابق للفريق.

 

وكان فاركو قد وجه الشكر إلى البرتغالي ألميدا، بسبب عدم تحسن نتائج الفريق في بطولة الدوري المصري الممتاز منذ انطلاق الموسم الحالي.

 

وكان إيهاب جلال قد تولى تدريب فريق المصري البورسعيدي مطلع الموسم الجاري، إلا أنه رحل عن الفريق بعد خلافات مع مجلس إدارة النادي بسبب سوء النتائج.

 

شوبير يكشف موقف الأهلي من المشاركة في مونديال الأندية بعد اعتراض الرجاء

 

كشف الإعلامي أحمد شوبير، عن موقف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" من مشاركة النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية، التي ستقام في المغرب خلال الفترة من 1 - 11 فبراير المقبل، وذلك بعد اعتراض نادي الرجاء البيضاوي المغربي.

 

وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية "الرجاء المغربي ليس له أي حق في المطالبة بالتواجد في كأس العالم للأندية، الأمر منتهي، الأهلي يتواجد في البطولة وذلك باعتباره وصيف دوري أبطال أفريقيا، ولوائح البطولة تمنحه المشاركة".

 

وأضاف أحمد شوبير، "الوداد المغربي يشارك في البطولة وذلك باعتباره بطل دوري أبطال أفريقيا، في حين سوف يدخل الأهلي مكان الفريق المنظم، الموقف محسوم بشكل نهائي بعد خطاب الاتحاد الدولي لكرة القدم للنادي الأهلي، وسوف يتواجد في مونديال الأندية".

 

وتابع أحمد شوبير، "مشاركة الأهلي في منافسات كأس العالم للأندية ليست حظا، الأهلي هو وصيف بطل دوري أبطال إفريقيا النسخة الماضية، بعد خسارته من الوداد المغربي في النهائي، الاتحاد الدولي لكرة القدم عندما يختار المشاركين في منافسات كأس العالم للأندية تكون المعايير البطولات القارية وليس المنافسات المحلية، ونظرا لإقامة النسخة المقبلة في المغرب ولعب الوداد باعتباره فريق من البلد المنظم، يحق للأهلي المشاركة باعتباره وصيف النسخة الماضية من دوري أبطال إفريقيا".
 

ووجه أحمد شوبير رسالة إلى المعترضين على مشاركة الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية قائلاً: "الأمر لا يعود للحظ، وإن عاد إلى الحظ أقول لكم خدوا حظ الأهلي، وادعوا ربنا يديكم حظ الأهلي".