الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

جامعة الوادى تنظم إحتفالية باليوم العالمى للغة العربية

الإثنين 19/ديسمبر/2022 - 05:20 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

نظمت جامعة الوادى الجديد احتفالية باليوم العالمي للغة العربية بقاعة المؤتمرات بكلية الطب، برعاية الدكتور عبدالعزيز طنطاوي رئيس جامعة الوادي الجديد وبحضور وإشراف الدكتور حسن عبداللطيف نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور إسلام عامر عميد كلية الآداب والدكتور محمد عبيد رئيس قسم اللغة العربية بكلية الآداب وبحضور عمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والطلاب والمهتمين باللغة العربية.

 

وأكد الدكتور حسن عبداللطيف نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن الاهتمام باللغة والثقافة العربية ضرورة لأسباب كثيرة فهي جذر شخصيتنا وأساس لهويتنا.

 

كما أكد الدكتور إسلام عامر عميد الكلية على مساهمة اللغة العربية في الحضارة والثقافة الإنسانية، حيث تُعدّ ركناً من أركان التنوع الثقافي للبشرية، وهي إحدى اللغات الأكثر انتشاراً واستخداماً في العالم، إذ يتكلمها يومياً ما يزيد على 422 مليون نسمة.

 

وأشار الدكتور محمد عبيد رئيس قسم اللغة العربية بكلية الآداب، إلى أنها أبدعت بمختلف أشكالها وأساليبها الشفهية والمكتوبة والفصيحة والعامية، ومختلف خطوطها وفنونها النثرية والشعرية، آيات جمالية رائعة تأسر القلوب  في ميادين متنوعة تضم على سبيل المثال لا الحصر الهندسة والشعر والفلسفة والغناء.

 

وشهدت الاحتفالية تكريم الفائزين فى مسابقة فرسان اللغة العربية التى نظمتها جامعة الوادى الجدبد فى  الاحتفال باليوم العالمى للغة العربية.

 

ويحتفل العالم باليوم العالمي للغة العربية في الثامن عشر من ديسمبر من كل عام، وقد وقع الأختيار على هذا التاريخ بالتحديد للاحتفاء باللغة العربية لأنه اليوم الذي اتخذت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1973 قرارها التاريخي بأن تكون اللغة العربية لغة رسمية سادسة في المنظمة.