الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

أستاذ طب نفس الأطفال: الطفل أقل من سنتين ممنوع من الموبايل والتليفزيون

الإثنين 19/ديسمبر/2022 - 03:53 م
مصر تايمز

حذرت الدكتورة منى الشيخ استاذ الطب النفسي وحدة طب نفس الأطفال والمراهقين كلية الطب جامعة عين شمس، الآباء والأمهات من استخدام الاطفال للموبايل، قائلة: "استخدام الاطفال للموبايل والتابلت بصورة مكثفة من الحاجات اللي بتقلل جدًا الانتباه والتركيز عند الاطفال".

 

أستاذ طب نفس الأطفال: الطفل أقل من سنتين ممنوع من الموبايل والتليفزيون

 

قالت الدكتورة منى الشيخ استاذ الطب النفسي وحدة طب نفس الأطفال والمراهقين كلية الطب جامعة عين شمس، خلال لقائها مع برنامج "الستات ميعرفوش يكدبوا"، الذى قدمته الإعلامية منى عبد الغني والإعلامية مها الصغير، وإيمان عز الدين على قناة "CBC"، إنه يجب منع أي طفل اقل من عامين من التعرض لأي نوع من الشاشات، لأن ذلك يؤثر علي تفاعل الأطفال مع البيئة المحيطة به.

 

أضافت استاذ الطب النفسي وحدة طب نفس الأطفال والمراهقين كلية الطب جامعة عين شمس:" من الممكن أن يحصل الطفل من عمر سنتين الي 6 سنوات، علي ساعة واحدة فقط علي الموبايل والتابلت والتليفزيون، ومن 6 سنوات الي 12 سنة من الممكن ان يقضي ساعتين امام الموبايل والتابلت والتليفزيون.

 

وحول أسباب صعوبات التعلم، قالت الدكتورة منى الشيخ: "المشكلات تنقسم إلى شقين، الاول هو " صعوبات التعلم" وهي أن يكون الطفل لديه مشكلة عسر القراءة او الكلام ومن الممكن أن يتعرض له اي طفل معدل ذكائه كبير، أما الشق الثاني فهو "بطء التعلم" وهو خاص بالاطفال اصحاب الذكاء المتوسط".