الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

شاهد "تحفيل" جماهير الأهلي على الزمالك بعد التتويج باللقب (صور)

السبت 28/نوفمبر/2020 - 01:37 ص
كوميكس
كوميكس

احتفلت جماهير النادي الأهلي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بلقب دوري أبطال إفريقيا على طريقتها الخاصة، حيث استعانت بـ"الكوميكس" في التحفيل على جماهير القلعة الحمراء.

ووجهت جماهير الأهلي الشكر لـ"زوجة" السويسري رينيه فايلر المدير الفني السابق للفريق الأحمر الذي أصر على مغادرة تدريب الفريق بناء على رغبة زوجته، قبل أن يتم الإستعانة بخدمات الجنوب إفريقي موسيماني لقيادة الفريق نحو التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا.

ولم تتوقف مكاسب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي عند التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه، بعد فوزه على الغريم التقليدي الأهلي بنتيجة 2 – 1،  بل امتدت أيضاً لخزائن النادي.



وسيحصل الأهلي على مكافأة مالية قدرها 3.5 مليون دولار، وينقسم هذا المبلغ إلى 2.5 مليون دولار هي جائزة الفوز باللقب الأفريقي، إضافة لحصول الأهلي على مليون دولار على الأقل نظير مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية 2020 والمقرر إقامتها في قطر من أول إلى 11 فبراير المقبل.



ويشارك الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية للمرة السادسة في تاريخه بعد أعوام 2005، 2006، 2008، 2012، 2013.

بادر الأهلي بالتسجيل عن طريق عمرو السولية في الدقيقة الخامسة من ضربة رأسية متقنة، قبل أن ينجح شيكابالا في إدراك التعادل لفريق الزمالك في الدقيقة 30 من تسديدة صاروخية، وفي الدقيقة 86 تمكن أفشة من تسجيل ثاني أهداف الأهلي.



نهائي دوري أبطال إفريقيا أقيم للمرة الأولى في التاريخ من مباراة واحدة فاصلة ومصيرية لتحديد اللقب وليس بنظام الذهاب والعودة كما كان متبعاً على مدار السنوات الماضية، كما أنها المرة الأولى التي يجمع فيها النهائي بين فريقين من دولة واحدة.

نجح الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي في حجز مقعده بنهائي دوري أبطال إفريقيا بعدما تفوق على الوداد المغربي بنتيجة 5 – 1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب ضمن منافسات الدور نصف النهائي، بينما لحق الزمالك بغريمه التقليدي الأهلي بعدما تفوق على الرجاء البيضاوي المغربي بنتيجة 4 – 1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.





وغاب عن صفوف الأهلي في مباراة اليوم، وليد سليمان وأليو ديانج وصالح جمعة، بسبب الإصابة بفيروس كورونا المستجد، كما غاب عن صفوف الزمالك للسبب ذاته، الثلاثي محمود الونش ويوسف أوباما وعبدالله جمعة.