الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

ميسي يحقق حلم ابنه فى كأس العالم بعد رسالة مؤثرة

الأحد 18/ديسمبر/2022 - 08:39 م
عائلة ميسي
عائلة ميسي

توج منتخب الأرجنتين بمونديال قطر 2022 بعد فوزه علي حساب نظيره فرنسا 4-2 بركلات الترجيح، في المباراة التي جمعت بينهما، علي ملعب "لوسيل" في نهائي بطولة كأس العالم 2022 المقامة في قطر.


ونجح ليونيل ميسي في تسجيل الهدف الأول للأرجنتين في شباك فرنسا بنهائى كأس العالم بالدقيقة 23 من ركلة جزاء، بينما أضاف دي ماريا الهدف الثانى فى شباك لوريس بأسيست أليكسيس ماك بالدقيقة 35.


وقبل مباراة النهائي نشرت أنتونيلا زوجة ميسي صورة الرسالة التي كتبها ثياغو وجاء فيها: لقد ولدت في الأرجنتين، أرض مارادونا وميسي، نحن متحمسون ونريد أن نصبح أبطالاً للعالم.

 

وستبلغ الجائزة المالية لمنتخب الأرجنيتن صاحب المركز الأول، حوالي 42 مليون دولار أميركي، وهو رقم أعلى بما يقارب 4 ملايين دولار من المبلغ الذي حصلت عليه فرنسا في المونديال الروسي.

وبجانب هذه الجائزة المادية، سيحصل أبطال الأرجنتين على كأس من الذهب، وسيُسجل اسمه كفائز بالمونديال.

يشار إلى أن مونديال قطر انطلق هذا العام في 20 نوفمبر 2022 واستمر حتى 18 ديسمبر 2022، وفي مفاجأة وصل لأول مرة بالتاريخ إلى نصف النهائي منتخب المغرب، فيما خرجت البرازيل من الدور ربع النهائي.


وستبلغ الجائزة المالية للمنتخب الفرنسي صاحب المركز الثاني، حوالي 30 مليون دولار أميركي، وهو رقم أعلى بمليوني دولار من المبلغ الذي حصلت عليه كرواتيا في مونديال روسيا.