الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

تعرف علي أبرز فعاليات وأنشطة حزب مستقبل وطن الخدمية في 16 محافظة اليوم الأحد

الأحد 18/ديسمبر/2022 - 06:07 م
جانب من فعاليات الحزب
جانب من فعاليات الحزب

نظم حزب مستقبل وطن عددًا من الأنشطة والفعاليات الخدمية للأعضاء والمواطنين بمحافظات الجمهورية، اليوم الأحد، فى إطار خطة الحزب لمشاركة الدولة فى تقديم وسائل العون للمواطن ومحاربة الغلاء، وأيضًا ضمن حملات الحزب المستمرة للتواصل مع الشارع المصرى والمواطنين، إيمانا منه بدوره المهم والفعال بضرورة التواجد والتلاحم مع المواطنين.

وفي محافظة الجيزة


واصلت أمانة مركز العياط، في إقامة معارض "شتاء دافىء" بافتتاح معرض جديد بقرية البرغوتي لبيع الملابس الشتوية بأسعار مخفضة وسط إقبال كبير من أهالي القرية والقرى المجاورة في ظل جودة المنتجات المعروضة وبيعها بأسعار رمزية.


كما بدأت أمانة مركز أوسيم، في تنفيذ مبادرة "شتاء دافئ"، لتوزيع البطاطين على فئات الأسر الأكثر إحتياجاً والمرضى وغير القادرين تخفيفاً عنهم لمواجهة برد الشتاء.


كما أطلقت أمانة قسم إمبابة، حملة لعزل وتغطية أعمدة الانارة وأسلاك الكهرياء فى إطار الاستعداد لموسم الشتاء وسقوط الأمطار وذلك بشارع المفارق بالبصراوي وشارع الأقصر وشارع الصفا وشارع الثورة بمدينة الأمل وشارع مسجد ناصر بأرض عزيز عزت وشارع الوحدة خصوصاً بجوار المدارس فى ظل تواجد الأطفال بالشوارع ذهاباً وإياباً أيام الدراسة.


كما عقدت أمانة قسم منشاة القناطر، لقاء جماهيري مع أهالي قرية وردان لعرض عدد المطالب الخاصة بالقرية، والعمل علي حلها.
كما نظمت أمانة قسم الطالبية، احتفالية خاصة لتكريم المتفوقين من أبناء الطالبية فى مجالات الثقافة والرياضة والفنون.


كما نظمت أمانة مدينة السادس من أكتوبر، احتفالية خاصة بمناسبة اليوم العالمي لذوي الهمم، حيث تم إعداد يوم يسوده الود والحب باستضافة أعضاء مدرسة المكفوفين في الهواء الطلق والاستمتاع بالألعاب والغناء والطبيعة الجميلة.


ودعمًا للحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال كثفت أمانتي الحزب بقسم الجيزة والشيخ زايد جهودها في توفير فرق عمل من أعضاء الحزب والمتطوعين لمساعدة الأطقم الطبية القائمة على الحملة التي تستهدف الأطفال من عمر يوم وحتى 5 سنوات وتم كذلك توفير سيارات متنقلة لتعريف أولياء الأمور بمناطق تمركز الحملة ودعم الفرق الطبية.

 

وفي محافظة سوهاج


تواصل أمانة الحزب بالمحافظة، فعاليات مسابقة "أوائل الطلبة"، في مراكز المحافظة حيث شهدت منافسات قوية، وأسفرت نتائج المسابقة في المراكز كالأتي:-
1- في بندر جرجا، انتهت بفوز مدرسة جرجا الإعدادية بنات بالمركز الأول.

 

وفي محافظة البحر الأحمر


تواصل أمانة الحزب بالمحافظة، فعاليات مسابقة "أوائل الطلبة"، في مراكز المحافظة حيث شهدت منافسات قوية، وأسفرت نتائج المسابقة في المراكز كالأتي:-
1- في مدينة الغردقة، انتهت بفوز مدرستي الميناء الإعدادية، والغردقة الثانوية بنات بالمركز الأول.

 

وفي محافظة المنيا


نظمت أمانة مركز ديرمواس، قافلة طبية مجانية، شاملة عدد من التخصصات الطبية، في قرية تل بني عمران، وذلك تحت إشراف نخبة من الأطباء المتخصصين، وشملت معظم التخصصات، بالإضافة إلي عمل التحاليل والأشعة، وتمكنت القافلة من الكشف علي 121 حالة من الأهالي، ولاقت القافلة إقبال كبير من قبل المواطنين.


وفي محافظة الغربية


نظمت أمانة العلاقات العامة بقسم أول طنطا، ثانى فاعليات المراجعة النهائية المجانية، لطلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي والأول والثانى الثانوى، وعقب المراجعة النهائية للطلاب تم عقد اختبارات لمعرفة مستوى الطلبة كما تم تكريم الطلاب والطالبات المتميزين، وعلي جانب أخر وزع ملخصات للمراجعات النهائية على الطلاب والطالبات مجانا.
كما عقدت أمانة العمال والفلاحين بمركز السنطه، لقاءا مع الفلاحين في عزبة شعيب بمنشاة عبد الله، لمناقشة طلباتهم بقري المركز والعمل علي حلها، وأكد المشاركون في اللقاء علي وضع آليات توفير الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الإستراتيجية في ظل الظروف الحالية التي نتجت عن الحرب الروسية الأوكرانية وما تبعها من غلاء الأسعار.

 

وفي محافظة الفيوم


في لفتة إنسانية، قام وفد من أمانة مركز طامية، بزيارة لأحد اللاعبين المشاركين في دوري مستقبل وطن لكرة القدم بموسمه الثاني، بقرية سرسنا، والذي تعرض للإصابة أثناء المباراة، وأجري خلالها جراحة ناجحة في قدمه.
كما تواصل أمانة الحزب بالمحافظة، فعاليات مسابقة "أوائل الطلبة" بين مختلف مدارس المحافظة تنافس فيها 4 إدارات تعليمية بواقع 45 مدرسة من المراحل الإبتدائية والإعدادية والثانوية وبمشاركة 399 طالب وطالبة، وأسفرت نتائج المسابقة في المراكز كالأتي:-
1_  في مركز سنورس، انتهت بفوز مدرسة لطفي سليمان الإعدادية بالمركز الأول.
2_  في مركز إبشواي، انتهت بفوز مدراس الزغيبي ابوكساه الإعدادية، وأم المؤمنين، وعلى الصاوى، واوكساه الإعدادية القديمة.
3_ في مركز طامية، انتهت بفوز مدرستي خلوصي الإبتدائية والشاعت تعليم أساسي الإعدادية.
4_  في مركز الشواشنة، انتهت بفوز مدرستي الحامولي الثانوية، والشواشنة الثانوية.

وفي محافظة دمياط


نظم وفداً من أمانة الحزب بالمحافظة، زيارات إلي معهد أورام دمياط ومؤسسة البنات، لتقديم الدعم وعدد من الهدايا التذكارية والواجبات الغذائية، وذلك لإدخال الفرحة علي قلوب الأطفال ودعمهم معنويا.

 

وفي محافظة الدقهلية


تواصل أمانة الحزب بالمحافظة، فعاليات مسابقة "أوائل الطلبة، بين مختلف مدارس المحافظة، حيث شهدت منافسة 604 طالب وطالبة بين 83 مدرسة للمراحل التعليميه الثلاثة، وأسفرت نتائج المسابقة فى المراكز كالأتي:-
1- في مركز طلخا، فازت المدرسة الإعدادية بنات ومدرسة سعد السعيد غازى الابتدائية.
2- في مركز شربين، فازت مدرسة كفر الحاج شربينى ومدرسة شحاتة الابتدائيه الخاصة ومدرسة الشهيد عوده الإعدادية.
3- في مركز نبروه، فازت مدرسة بانوب الثانوية .
4- في مركز بلقاس، فازت مدرسة المعصره الإعدادية بنات ومدرسة الشهيد عارف .
5- في مركز السنبلاوين، فازت مدرسة شبراهور وميت غراب الثانوية.
6- في مركز تمى الأمديد، فازت مدرسة العميد بأبو الصير.
7- في مركز بنى عبيد، فازت مدرسة بنى عبيد الإعدادية.
8- في مركز المطرية، فازت مدرسة العصافرة الإعدادية بنين .
9- في مركز المنزلة، فازت مدرسة الشهيد على عاطف المسارع بنات ومدرسة حسن طوبار ومدرسة الفقاعى.
10- في مركز دكرنس، فازت مدرسة المرسى سيف الدين الابتدائيه ومدرسة نجير ١.

وفي محافظة القاهرة


نظمت شياخة بورسعيد بقسم الزاوية الحمراء، فاعلية "مطبخ الخير" لإعداد وجبات جاهزة للأسر الأكثر احتياجا وتوزيعها عليهم في منازلهم.

 

وفي محافظة البحيرة


تواصل أمانة الحزب بالمحافظة، فعاليات مسابقة "أوائل الطلبة"، في مراكز المحافظة حيث شهدت منافسات قوية، وأسفرت نتائج المسابقة في المراكز كالأتي:-
1- في قسم دمنهور، انتهت بفوز مدرسة مدينة النصر الإبتدائية.
2- في مركز الدلنجات، انتهت بفوز مدراس، عبدالفتاح الشناوى الإبتدائية، والشهيد ماهر الناقه الإعدادية، وسعدالله ابو وافيه الإبتدائية، وجزاير عيسى الإعدادية، وزهور الامراء الإبتدائية، وتاج عبد ربه الإعدادية، والبستان وقمحه مكرر الإبتدائية، والبستان الإعدادية.

 

وفي محافظة أسيوط


تواصل أمانة الحزب بالمحافظة، فعاليات مسابقة "أوائل الطلبة"، في مراكز المحافظة حيث شهدت منافسات قوية، وأسفرت نتائج المسابقة في المراكز كالأتي:-
1- فى مركز البدارى، انتهت بفوز مدرسة البدارى الثانوية المشتركة.
2- في مركز أبنوب، انتهت بفوز مدارس، الثورة الإبتدائية، وخلف سليم الإعدادية المشتركة، والشهابية بنات الإعدادية، والشهيد عدنان خلاف بنين الإعدادية.
3- في أمانة ثان أسيوط، انتهت بفوز مدراس السلام الحديثة، والرعاية المتكاملة، ومدرسة النوتردام، وخديجة بنت خويلد.
4- مركز ابوتيج، انتهت بفوز مدرسة الاقادمة الحديثة الإبتدائية المشتركة.
5-  في مركز القوصية، انتهت بفوز مدرسة فوزي أبوسيف الإبتدائية بنين بالقوصية.
6- في مركز منفلوط، انتهت بفوز مدارس، نزه قرار الإبتدائية الجديدة، وعبدالعواض محمود الإبتدائية، والشهيد أحمد عبد الصبور الكومي.
7- في مركز صدفا، انتهت بفوز مدرسة الشهيد محمد جمال مهران الإبتدائية المشتركة.
8- في مركز ديروط، انتهت بفوز مدرستي الشهيد احمد عبدالباقي الإعدادية، والجهاد الاعدادية بديروط الشريف.
9- في مركز ساحل سليم، بفوز مدراس الشيخ احمد أبو حسين والنصر الخاصة ببويط.
10- في أمانة أول أسيوط، انتهت بفوز مدراس، جلال الدين الإبتدائية، والفرنسسكان الإبتدائية، والمعلمين الإبتدائية.
11- في مركز الغنايم، انتهت بفوز مدراس، الغنايم الثانوية بنين، ودير الجنادلة المشتركة والمشايعة الثانوية المشترك.
12- في مركز أسيوط، انتهت بفوز مدراس، مجمعة موشا، ونجع سبع، وناصر ببهيج، والخلفاء الراشدين، وفي المرحلة الثانوية، فازت فيها مدراس مسرع الثانوية المشتركة، وتمام رمضان الثانوية المشتركة، وسعيد أباظة الثانوية، ورشدي رشوان الثانوية المشتركة، ونجع سبع الثانوية المشتركة.

وفي محافظة أسوان


واصلت أمانة مركز إدفو، إطلاق القوافل الطبية، للكشف علي أمراض العيون بالمجان، في منطقة قري الحاجر، حيث قدمت خلالها للمواطنين كشوف عادية وعمل نظارات طبية وسوف يتم تحويل الحالات المستحقة لعمليات جراحية.
كما تواصل أمانة الحزب بالمحافظة، فعاليات مسابقة "أوائل الطلبة"، في مراكز المحافظة حيث شهدت منافسات قوية، وأسفرت نتائج المسابقة في المراكز كالأتي:-
1- في مركز نصر النوبة، انتهت بفوز مدرسة بلانة الحديثة الإعدادية المشتركة.
2- في مركز كوم إمبو، انتهت بفوز مدرسة إبراهيم بشير الثانوية بنات.

 

وفي محافظة الإسماعيلية


تواصل أمانة الحزب بالمحافظة، فعاليات مسابقة "أوائل الطلبة"، في مراكز المحافظة حيث شهدت منافسات قوية، وأسفرت نتائج المسابقة في المراكز كالأتي:-
1- في مركز أبو صوير، انتهت بفوز مدراس أبو صوير المشتركة، هيصم، المحسمة الجديدة، غنيم، أبو عياد 1، الإمام مالك، المستقبل 2، 25 يناير، الشهيد محمد طارق، الواصفية المحطة".
2- في مركز فايد، انتهت بفوز مدراس، سرابيوم الثانوية المشتركة، وعلي بن أبي طالب الإعدادية المشتركة، وأبو سلطان النموذجية الإبتدائية.
3- في مركز القنطرة غرب، انتهت بفوز مدراس عثمان بن عفان، التحرير، الروضة، الشهيد خيري أبو بكر الصديق، البياضية، معاذ بن جبل.
4- في إدارة جنوب الإسماعيلية، انتهت بفوز مدراس الشهيد محمد حسانين الثانوية، وعمر الفرك الثانوية، وعمر بن الخطاب الإبتدائية، ونفيشة المؤسسة، وعمر بن عبد العزيز، والشهيد محمد عبد الرحمن.
5- في إدارة القنطرة شرق، انتهت بفوز مدراس خالد بن الوليد، والعاشر من رمضان، والشهيد مصطفي كريم.

وفي محافظة قنا


تواصل أمانة الحزب بالمحافظة، فعاليات مسابقة "أوائل الطلبة"، في مراكز المحافظة حيث شهدت منافسات قوية، وأسفرت نتائج المسابقة في المراكز كالأتي:-
1- في مركز نجع حمادي، انتهت بفوز مدرستي الإصلاح الزراعي بنجع حمادي، والأقباط بنات، للمرحلة الإبتدائية، كما فازت مدرستي أبو عموري الأعدادية، والخليفة الأول الأعدادية.
2- في مركز دشنا، انتهت بفوز مدرستي فاوقبلي الثانوية، وابومناع بحري الثانوية، وفي المرحلة الإبتدائية فازت مدرسة البراهمة الابتدائية الحديثة.
3- في مركز الوقف، انتهت بفوز مدرسة الشهيد عبادي الثانوية.
4- في مركز قنا، انتهت بفوز مدرستي الشهيد مصطفى عباس الإبتدائية، وخالد المرزوقي الثانوية بنات بالمحروسة.
5- في مركز قوص، انتهت بفوز مدرستي شنهور الإعدادية، والثانوية العسكرية بنين.

وفي محافظة مطروح


تواصل أمانة الحزب بالمحافظة، فعاليات مسابقة "أوائل الطلبة"، في مراكز المحافظة حيث شهدت منافسات قوية، وأسفرت نتائج المسابقة في المراكز كالأتي:-
1- في مركز مطروح، انتهت بفوز مدرستي عبد الله بورسوة الإبتدائية2، ومدرسة زاهر جلال الإعدادية.
2- في مركز الحمام، انتهت بفوز مدرستي خالد ابن الوليد ق الإبتدائية، والعلمين الثانوية.
3- مركز النجيلة، انتهت بفوز مدرستي النجيلة البحرية والزغرات في المرحلة الإبتدائية.
4- مركز الضبعة، انتهت بفوز مدراس عمر ابن عبدالعزيز، والضبعة بنات، والضبعة البحرية، ومحمد خليل في المرحلة الإبتدائية، وكما فازت في المرحلة الإعدادية مدراس سوانى جابى، والاعدادية بنين، والاعدادية بنات
5- في مركز سيوة، انتهت بفوز مدرستي الرمل الإبتدائية، وناصر الإعدادية.
6- في مركز برانى، انتهت بفوز مدرستي الثورة الإبتدائية، والثورة الإعدادية.

 

وفي محافظة السويس


تواصل أمانة الحزب بالمحافظة، إطلاق سلسلة عيادات الحزب المجانية، تحت شعار "من أجل صحة أفضل" وذلك للكشف الطبي علي المواطنين، في تخصص أمراض الباطنة والجهاز الهضمي، بمشاركة نخبة من الأطباء المتخصصين، حيث بدأت العيادة في استقبال الحالات وإجراء الكشف الطبي على العديد من أهالي المحافظة، وإعداد حصر بالحالات التي تحتاج إلى عمليات جراحية للعمل على الانتهاء من الإجراءات اللازمة سواء على نفقة الدولة أو على نفقة الحزب للحالات الطارئة، وشهدت العيادة إقبالاً كبيراً من المواطنين.

ويأتى ذلك فى إطار الدور المجتمعى التى ينتهجها حزب "مستقبل وطن"، لدعم جهود الرئيس عبد الفتاح السيسى ومؤسسات الدولة المصرية، من خلال إطلاق وتنظيم الفعاليات والمبادرات المجتمعية، فى مختلف المجالات لتلبية احتياجات المواطنين، وتنفيذا لتوجيهات المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام والنائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، ورئيس الأغلبية البرلمانية بمجلس النواب.