الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كيروش يهاجم اتحاد الكرة المصري: "لا يحترم اتفاقاته"

الأحد 18/ديسمبر/2022 - 01:19 م
كيروش
كيروش

هدد البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني السابق لمنتخب مصر، بتقديم شكوى رسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ضد الاتحاد المصري، بسبب عدم حصوله على مستحقاته المتأخرة.

 

كيروش يهاجم اتحاد الكرة المصري: "لا يحترم اتفاقاته"

 

وكان كيروش رحل عن تدريب منتخب مصر، بعدما فشل في قيادة الفراعنة للتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022، وخرج وأعلن في أكثر من مناسبة عدم حصوله على مستحقاته المتأخرة وبعض المكافآت الخاصة بانتصارات المنتخب المصري في بطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة.

 

وأكد كيروش في تصريحات للصحفيين عبر برنامج "واتساب" أنه لم يتحصل وكذلك مساعديه، على مستحقاتهم المتأخرة رغم الوعود التي حصلوا عليها من مسئولي الاتحاد المصري، أكثر من مرة.

 

وشدد كيروش بأنه سيضطر للجوء إلى الاتحاد الدولي لشكوى الاتحاد المصري، خاصة أنه حاول أن يكون متسامحاً أكثر من مرة لكنه يرى عدم أمانة من قبل مسؤولي الكرة في مصر، حسب وصفه.

 

وأضاف "عزيزي اللواء مشهور، أتمنى لك التوفيق، زوجتك وعائلتك المحترمة.. للأسف الشديد حتى اليوم على الرغم من كل وعودك ، لم يتم دفع أي شيء لي ولموظفيي.. وهذا يدل على أن الاتحاد المصري لا يحترم ولا يحترم الاتفاقات والالتزامات.. بصراحة يجب أن أقول إن هذا النوع من التصرف يضر بهيبتك وسلامتك كأعضاء في اتحاد واحد مثل مصر.. أحاول أن أكون متسامحًا مع مجلس إدارة مصر لكنك تجبرني على الذهاب إلى فيفا وشكوى اتحادكم".

 

ووصل منتخب مصر إلى المباراة النهائية ببطولة إفريقيا تحت قيادة كيروش، لكنه فشل أيضاً في التتويج باللقب بعد الخسارة أمام السنغال بركلات الترجيح.

 

وتولى كيروش تدريب منتخب إيران في نهائيات كأس العالم 2022، لكنه فشل في الصعود إلى دور الـ 16، وأعلن بعدها رحيله عن منصبه رغم توليه المسؤولية منذ فترة قصيرة.