الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

شوبير يكشف موقف الأهلي من المشاركة في مونديال الأندية بعد اعتراض الرجاء

الأحد 18/ديسمبر/2022 - 11:19 ص
مصر تايمز

كشف الإعلامي أحمد شوبير، عن موقف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" من مشاركة النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية، التي ستقام في المغرب خلال الفترة من 1 - 11 فبراير المقبل، وذلك بعد اعتراض نادي الرجاء البيضاوي المغربي.

 

شوبير يكشف موقف الأهلي من المشاركة في مونديال الأندية بعد اعتراض الرجاء

 

وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية "الرجاء المغربي ليس له أي حق في المطالبة بالتواجد في كأس العالم للأندية، الأمر منتهي، الأهلي يتواجد في البطولة وذلك باعتباره وصيف دوري أبطال أفريقيا، ولوائح البطولة تمنحه المشاركة".

 

وأضاف أحمد شوبير، "الوداد المغربي يشارك في البطولة وذلك باعتباره بطل دوري أبطال أفريقيا، في حين سوف يدخل الأهلي مكان الفريق المنظم، الموقف محسوم بشكل نهائي بعد خطاب الاتحاد الدولي لكرة القدم للنادي الأهلي، وسوف يتواجد في مونديال الأندية".

 

وتابع أحمد شوبير، "مشاركة الأهلي في منافسات كأس العالم للأندية ليست حظا، الأهلي هو وصيف بطل دوري أبطال إفريقيا النسخة الماضية، بعد خسارته من الوداد المغربي في النهائي، الاتحاد الدولي لكرة القدم عندما يختار المشاركين في منافسات كأس العالم للأندية تكون المعايير البطولات القارية وليس المنافسات المحلية، ونظرا لإقامة النسخة المقبلة في المغرب ولعب الوداد باعتباره فريق من البلد المنظم، يحق للأهلي المشاركة باعتباره وصيف النسخة الماضية من دوري أبطال إفريقيا".

 

ووجه أحمد شوبير رسالة إلى المعترضين على مشاركة الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية قائلاً: "الأمر لا يعود للحظ، وإن عاد إلى الحظ أقول لكم خدوا حظ الأهلي، وادعوا ربنا يديكم حظ الأهلي".

 

وفي وقت سابق، أكد عزيز البدراوي، رئيس نادي الرجاء المغربي، أنه يتمسك بحق ناديه في المشاركة ببطولة كأس العالم للأندية 2022، المقرر إقامتها في المغرب بشهر فبراير 2023.

 

وكتب عزيز البدراوي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام": "نتشبث بحق فريقنا في المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية البطلة، التي ستقام في المغرب بصفتنا فريق البلد المنظم للبطولة، أحقية ترشحنا قبل أي فريق إفريقي آخر، حتى وإن كان وصيف بطل النسخة الأخيرة من دوري أبطال إفريقيا، اتصلنا هاتفيًا بمسؤولي جامعتنا من أجل التنسيق، وراسلناهم رسميًا وراسلنا مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم، قبل الحسم يوم الثلاثاء المقبل".