الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

فى ذكرى ميلاد طلعت زكريا.. تعرف على محطات التحول بمسيرته المهنية

الأحد 18/ديسمبر/2022 - 11:04 ص
طلعت زكريا
طلعت زكريا

يحل اليوم 18 ديسمبر ذكرى ميلاد الفنان الكوميدى طلعت زكريا الذى تميز بخفة ظله وشخصيته المنفردة واستطاع أن يضع بصمته في عالم الكوميديا وملك قلوب جماهيره وذاع صيته بأدائه التلقائي وجمله الشهيرة التي قدمها  خلال مشواره الفني ومازالت خالدة.

 

فى ذكرى ميلاد طلعت زكريا.. تعرف على محطات التحول بمسيرته المهنية 

 

ولد الفنان طلعت زكريا فى الإسكندرية عام 1960 وتخرج من قسم التمثيل والإخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية عام 1984، وعرف عنه مساندته لكل نجوم جيله والأجيال القريبة من عمره ، إستطاع أن يتقن العديد من الأدوار فى السينما والدراما والمسرح حتى قدم حلمه الأول وهو فيلم " طباخ الرئيس" فكان نقطة تحول فى مشواره الفنى بعد تقديمه الشخصية بشكل مختلف نالت اعجاب جمهوره والنقاد.

 

 

كانت آخر بطولاته المطلقة فى عالم السينما من خلال فيلم "حليمو أسطورة الشواطئ"، والذى حقق من خلاله نجاحا كبيرا ومثل تحديا بالنسبة له، وتم عرضه فى دور العرض السينمائية  فى ديسمبر 2017.

 

عانى الممثل القدير طلعت زكريا، من إلتهاب في أحد شرايين المخ أدى إلى إصابته بغيبوبة عام 2007 إلا انه تعافى منها لاحقًا، ورغم مرور العديد من السنوات التي ظل يبهرنا فيها بأعماله الرائعة إلا ان الأقدار شاءت مرة أخرى أن تتدهور حالته الصحية خلال الساعات الأولى من فجر الثامن من اكتوبر عام 2019 ليرحل عن عالمنا عن عمر يناهز 59 عامًا.