الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

كيا مصر دمرتنا.. عملاء الشركة يستغيثون بجهاز حماية المستهلك

السبت 17/ديسمبر/2022 - 06:40 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

استغاث عملاء كيا مصر بجهاز حماية المستهلك ضد تعنت الشركة ورفضها تسليمهم سياراتهم على الرغم من دفع كامل مبلغ السيارة.


وقال العملاء فى بيان مشترك ،" طلب إحاطة للسيد المهندس أيمن حسام، رئيس جهاز حماية المستهلك من جمهور المستهلكين في قطاع السيارات خاصه ممن سددوا كامل ثمن السيارات قبل 12 ابريل  والمستحقين لاستلام السيارات دون تحمل أي أعباء اضافيه وفقا لقرار جهاز حماية المستهلك الموقر رقم 4-5 لعام 2022 نرجو من السيد رئيس الجهاز اتخاذ ما يلي لحماية المستهلكين وعدم تركهم فريسه لتلاعب وضغط توكيلات السيارات ضاربة عرض الحائط بقرارات الجهاز.

 
"أولا" تحديد  سقف زمني لتسليم السيارات لحاجزيها خلال مده أقصاها أسبوع  وذلك لمشارفه العام على الانتهاء واستمرار تعنت التوكيلات وعدم احترامهم لقرارات الجهاز ومساومه الحاجزين لقبول حلول غير مجديه وغير عادله  في غياب تام لدور الجهاز وتفعيل قراراته لحمايه المستهلكين من بطش التوكيلات".


وتابعوا"ثانيا " توضيح الموقف القانوني والنهائي لكل من المستهلكين وتوكيلات السيارات في حاله انتهاء العام الحالي دون تسليم السيارات لحاجزيها  والسيناريوهات المقترحة والمقبولة من جمهور المستهلكين الذين ينطبق عليهم قرار الجهار هي وفقط كما يلي إلزام التوكيلات بتسليم سيارات موديل العام القادم دون تحمل أي أعباء اضافيه مع تحديد سقف زمني لذلك وفي حاله عدم توفير السيارة تعويض الحاجزين بقيمه السيارة الحالية تعويضا جابرا للضرر ".


وقالوا فى بيانهم " يرجي العلم ان المتضررين قد سجلوا شكاوي عديده من خلال المنصة الإلكترونية للجهاز منذ عدة أشهر وانه لم يتم البت فيها حتي حينه وانها مازالت قيد التحقيق منذ شهور!!!! وهو أمر مرفوض تمام ويعد تقاعسا من الجهاز عن أداء مهامه المنوط بها في خدمه المستهلكين".