السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تشكيل المغرب ضد كرواتيا في كأس العالم.. يوسف النصيري يقود الهجوم

السبت 17/ديسمبر/2022 - 04:02 م
مصر تايمز

أعلن وليد الراكراكي المدير الفني لمنتخب المغرب، التشكيلة الأساسية التي سيخوض على أثرها مباراة كرواتيا التي تنطلق بعد قليل بملعب "خليفة الدولي"، في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر.

 

تشكيل المغرب ضد كرواتيا في كأس العالم.. يوسف النصيري يقود الهجوم

 

وجاء تشكيل منتخب المغرب ضد كرواتيا كالتالي: حراسة المرمي: ياسين بونو، خط الدفاع: أشرف حكيمي وجواد الياميق، أشرف داري ويحيى عطية الله، خط الوسط: سفيان أمرابط، عبد الحميد صابيري، بلال القنوس، حكيم زياش وسفيان بوفال، خط الهجوم: يوسف النصيري.

 

وجاء تشكيل منتخب كرواتيا ضد المغرب كالتالي: حراسة المرمى: دومينيك ليفاكوفيتش، الدفاع: يوسكو جفارديول، يوسيب سوتالو، يوسيب ستانيسيتش، الوسط: ميسلاف أورسيتش، إيفان بيريسيتش، ماتيو كوفاسيتش، لوكا مودريتش، لوفرو ماجر، أندريا كراماريتش، الهجوم: ماركو ليفيا.

 

ولن يجد منتخب المغري فرصة أثمن من مباراة اليوم ليودّع جماهيره بأفضل طريقة يخلّد بها اسمه في سجلات حملة الأوسمة الملونة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بعد انحصار وسامي الذهب والفضة بين منتخبي الأرجنتين وفرنسا في نهائي النسخة 22 للمونديال.

 

وتمثل المباراة قيمة كبيرة لمنتخب المغرب الذي أبهر العالم بأدائه ونتائجه في البطولة بعد أن نافس على الوصول للنهائي بكل قوة وخذلته الخبرة أمام "حامل اللقب" منتخب فرنسا، فخسر الوصول للنهائي، غير أنه لم يخسر فرصة انتزاع المركز الثالث من أجل تشريف العرب وقارة إفريقيا.


 

ويتطلع منتخب المغرب لتحقيق الانتصار وإسدال الستار على المسيرة الناجحة التي سطّر خلالها تاريخاً مشرفاً، وفتح الباب على مصراعيه للمنتخبات العربية أمام عمالقة كرة القدم العالمية في التحديات القادمة، بعد أن أثبت عملياً بأن العبرة بالعطاء ولا مكان في ساحة النصر إلا لأصحاب الإرادة القوية.

 

ويدرك أبناء المدرب العربي وليد الركراكي أن المواجهة أمام المنتخب الكرواتي لن تكون سهلة بعد أن وجد الأخير نفسه خارج سباق الوصول للنهائي وتراجع عن ترتيبه في النسخة السابقة التي أحرز فيها لقب الوصيف في روسيا 2018.

 

ويدخل المنتخب المغربي للمباراة وهو بكامل قوته الفنية التي يقودها أشرف حكيمي وحكيم زياش وعزالدين أوناحي وسفيان امرابط وسفيان بوفال ويوسف النصيري والحارس ياسين بونو، ويغيب عنه فقط قائد المنتخب رومان سايس، غير أن المنتخب سيستعيد خدمات مهاجمه وليد شديرا الذي تلقى البطاقة الحمراء في الدور ربع النهائي.

 

وعلى الرغم من عدم تمكن منتخب المغرب من الفوز على كرواتيا في أولى مبارياته في المونديال لحساب المجموعة السادسة، فإنه يسعى للتفوق عليه وإنهاء مشاركته بالفوز بالمركز الثالث وإسعاد الجماهير العربية والمغربية ورفع أسهم القارة الإفريقية في سجلات المونديال بتحقيق مركز متقدم لأول مرة في تاريخ البطولة.

 

وبالمقابل يتطلع منتخب كرواتيا لتحقيق الفوز وإحراز المركز الثالث وإثبات قدرته على التواجد في المراكز المتقدمة للنهائيات بعد أن أحرز المركز الثالث في نسخة فرنسا 1998، والمركز الثاني في نسخة روسيا 2018.
 

ويسعى منتخب كرواتيا لتحقيق الفوز وتعويض خسارته بثلاثة أهداف دون رد أمام المنتخب الأرجنتيني في نصف النهائي، وقد استعد المنتخب للمباراة بطموح الفوز العودة لكرواتيا بالمركز الثالث، في مشاركته السادسة في المونديال.

 

وينتظر أن يلعب منتخب كرواتيا بكامل قوته الفنية وعلى رأسها لوكا مودريتش ودومنيك ليفاكوفيتش، وجاسكو جافاردويل، وكراماريتش وماتيو كوفازيتش وبريسيتش ولوفرين وبقية اللاعبين.

 

وتعد المباراة الفرصة المناسبة لوداع الجماهير وإسدال الستار على المشاركة على منصة التتويج بالمركز الثالث، وكان المنتخبان قد تقابلا في مرحلة المجموعات وانتهت مقابلتهما بالتعادل دون أهداف.