الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

انتشار قوات الأمن داخل استاد القاهرة لتأمين مباراة الأهلي والزمالك (صور)

الجمعة 27/نوفمبر/2020 - 05:31 م
جانب من الحدث
جانب من الحدث

انتشرت قوات تأمين استاد القاهرة؛ داخل أرض الملعب وممر اللاعبين، كما أجرى رجال التأمين "بروفات" لعملية تسليم الكأس والجوائز للفريق الفائز، وسط إجراءات أمنية مشددة.

وبدوره، أعلن مدير عمليات الشركة الإفريقية للأمن والحراسة، أنه وضع خطة أمنية شاملة لخروج المباراة بالشكل الأمثل، وبداية المباراة ستكون في التاسعة مساء، وفتح البوابات سيكون في الساعة الخامسة، وإغلاق البوابات في الساعة الثامنة مساء، والحضور في ملعب المباراة سيتراوح بين 225 إلى 250 شخصا، شاملًا حضور الأهلي والزمالك والاتحاد الأفريقي والجماهير والصحفيين.

كما أوضح أن هناك إجراءات احترازية مشددة بشأن فحص الحضور، من قياس درجة الحرارة الحضور، وسيتم فحص المشتبه بارتفاع درجة حرارتهم من قبل اللجنة الطبية في الملعب، كما تجري الأجهزة إجراءاتها المشددة لحماية الحضور من الإصابة بفيروس كورونا، وسيتم تطبيق التباعد بين الحضور.

انتشرت الأجهزة الأمنية، بمحيط استاد القاهرة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، لتأمين لقاء القمة بين الأهلي والزمالك في النهائي الأفريقي.

وشملت الخطة التأمينية، الاعتماد على 3 دوائر أمنية بداخل الاستاد هي أرضية الملعب واللاعبين، ودائرة الضيوف والإعلاميين، ودائرة أبواب الدخول الرئيسية، كما تم التنسيق مع الشركة المكلفة بتأمين المباراة لوضع الخطة النهائية.

ويتم فتح أبواب الاستاد من الساعة الخامسة مساءً، على أن يتم غلق الأبواب في الثامنة مساءً واقتصار الحضور على مسؤولي الاتحاد الإفريقي والمصري ووزارة الشباب ومجلسيّ إدارة الفريقين، وبعض الرموز الرياضية.

كما تم تخصيص 300 دعوة لحضور المباراة، تم توزيعها كالآتي 25 دعوة للنادي الأهلي، و25 دعوة لنادي الزمالك، و25 دعوى لاتحاد الكرة المصري، و25 دعوة لوزارة الشباب والرياضة، و200 دعوة للاتحاد الإفريقي بإجمالي 300 دعوة فقط، كما نفت الأجهزة الأمنية توزيع 2000 دعوة لحضور المباراة.