الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كراماريتش يؤكد صعوبة مواجهة المغرب في لقاء تحديد المركز الثالث

الخميس 15/ديسمبر/2022 - 10:42 م
أندري كراماريتش
أندري كراماريتش

أكد المهاجم الكرواتي "أندري كراماريتش" أن مباراة تحديد المركز الثالث ضد المنتخب المغربي في كأس العالم FIFA قطر 2022، التي ستقام يوم السبت على استاد خليفة الدولي، ستكون "بمثابة حياة أو موت لمنتخب بلاده".

 

مواجهة المنتخب المغربي لن تكون سهلة عليهم كلاعبين

 

وفسّر اللاعب عبارة "حياة أو موت" في تصريحات صحفية اليوم بأنها مباراة الخيار الواحد لمنتخب بلاده بضرورة الخروج من المونديال بإحراز ميدالية برونزية، بعد إخفاقهم في الوصول للنهائي بالخسارة أمام المنتخب الأرجنتيني بثلاثة أهداف في نصف النهائي.

 

وأضاف "كراماريتش" الذي سجّل هدفين لمنتخب بلاده في النسخة الحالية من المونديال أن مواجهة المنتخب المغربي لن تكون سهلة عليهم كلاعبين ولكنهم سيقدّمون كل ما عندهم من أجل الفوز والحصول على المركز الثالث في البطولة، لافتاً إلى أن ضغطاً كبيراً عليهم كونهم تراجعوا في المونديال، بعد أن حققوا المركز الثاني في روسيا 2019.

 

وشدّد "كراماريتش" على قوة المنتخب المغربي وضرورة احترامه داخل الملعب، لافتاً إلى أن خسارته من منتخب فرنسا في نصف النهائي بهدفين لا تعني سهولة الفوز عليه.

 

واعتبر المهاجم الكرواتي أن وجود ثمانية لاعبين في منتخب بلاده من الذين توّجوا بالمركز الثاني في مونديال روسيا الماضي سيكون عاملاً مهماً لمساعدتهم في التغلب على المغرب والتقدم للمركز الثالث، مشيراً إلى أن عامل الخبرة سيؤثر كثيراً في مثل هذه المباريات.

 

وأبدى اللاعب الذي يلعب في صفوف هوفنهايم الألماني احترامه الشديد للمنتخب المغربي وقال: "إنه أول منتخب عربي وإفريقي يصل للدور نصف النهائي من المونديال وينافس على مركز متقدم في أكبر بطولات كرة القدم وسيذكر له التاريخ ذلك".

 

وتطرق اللاعب لمقارنة بين منتخب بلاده عندما شارك في النسخة الماضية من المونديال وحقق المركز الثاني، ومنتخب المغرب الذي وصل للمربع في النسخة الحالية وقال إن المنتخب المغربي يُعد من أفضل منتخبات البطولة، ولم يتمكنوا من الفوز عليه في دور المجموعات وانتهت مباراتهم بالتعادل، ما يعني أن مُواجهة تحديد المركز الثالث لن تكون سهلة ولكنهم يركّزون على الفوز بالمباراة وعدم الخروج من المونديال دون ميدالية.

 

وتوقع "كراماريتش" أن تحفل المباراة بكل فنون كرة القدم والتحدي بين اللاعبين نظراً لقيمة الفوز بالميدالية في ختام مباريات المونديال.