الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

آداب الوادي الجديد تنظم احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لذوي الهمم

الخميس 15/ديسمبر/2022 - 03:48 م
..
..

نظم قسم علم الاجتماع بكلية الآداب - جامعة الوادى الجديد بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي بالوادي الجديد احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لذوي الهمم، بمقر مركز الدكتور حسن حلمي لذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك في إطار ختام أنشطة التدريب الميداني لطلاب قسم الاجتماع.


من جانبه أشاد الدكتور إسلام عامر عميد كلية الآداب، بجهود الدولة في توفير كافة سبل الرعاية لذوي الهمم، لافتا إلى أن الهدف من هذه الاحتفالية تسليط الضوء علي مجال رعاية الفئات الخاصة من خلال توفير الدعم النفسي والمعنوي للأطفال ذوي الههم، إلى جانب زيادة وعي المجتمع بضرورة إدماجهم في الحياة السياسية، والاقتصادية، والثقافية.

  
وأوضح دكتور مصطفى محمود رئيس قسم الاجتماع، أن التدريب الميدانى يُعد من أهم الأنشطة الطلابية التى يُقدمها قسم علم الإجتماع لطلابه لتبادل الخبرات ومشاركتهم داخل مختلف المؤسسات التى تخدم المجتمع، بهدف زيادة وعي الطلاب بطبيعة عمل المؤسسات الاجتماعية وأنواع الخدمة التى تقدمها للفرد والجماعة والمجتمع.

وتضمنت فعاليات الاحتفال عروضًا فنية للأطفال ذوي الهمم، حيث شارك الأطفال بعمل استعراضات وفقرات فنية مختلفة، وفي الختام تم تكريم الأخصائيين الاجتماعيين بمركز دكتور حسن حلمي والطلاب المشاركين في تنظيم الاحتفالية.

تأتى الندوة في إطار اهتمام الدولة بذوي الهمم وحرص فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على توفير فرص تضمن لهم الرعاية الصحية، والتعليم، والعمل، والمشاركة في المجتمع بشكل لائق وإنساني، ومن منطلق المسئولية المجتمعية للجامعة تجاه مختلف فئات المجتمع، وحرصها الدائم على الدمج المجتمعي بين طلابها والمجتمع الخارجي.