الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

خبر سعيد لـ الأهلي.. تقارير: المغرب تستضيف كأس العالم للأندية في 2023

الخميس 15/ديسمبر/2022 - 02:04 م
مصر تايمز

فجرت إذاعة "أوندا ثيرو" الإسبانية مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما كشفت أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، سيعلن غداً الجمعة، إقامة النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية في الفترة من 1 إلى 11 فبراير في المغرب.

 

خبر سعيد لـ الأهلي.. تقارير: المغرب تستضيف كأس العالم للأندية في 2023

 

وقالت الإذاعة الإسبانية، أن اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" المحدد له غداً الجمعة بالعاصمة القطرية “الدوحة"، سيشهد الموافقة على إقامة بطولة كأس العالم للأندية القادمة بالمغرب.

 

جدير بالذكر، أن الوداد هو بطل الدوري المغربي عن الموسم الماضي كما أنه توج بدوري أبطال إفريقيا بنفس الموسم على حساب الأهلي المصري.

 

وتمنع لائحة كأس العالم للأندية مشاركة ناديين من نفس الدولة في البطولة، وفي حالة تنظيم المغرب سيشارك كل من الوداد بصفته حامل لقب دوري أبطال إفريقيا، والأهلي بصفته الوصيف وذلك وفقًا للائحة.

 

شوبير: الأهلي يشارك في كأس العالم للأندية المقبلة حال إقامتها بالمغرب
 

 

فجر الإعلامي أحمد شوبير مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما كشف عن إمكانية مشاركة النادي الأهلي في النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية، على الرغم من خسارته لنهائي النسخة الأخيرة من مسابقة دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي.

 

وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية، "هناك أنباء بشأن إقامة النسخة المقبلة بطولة كأس العالم للأندية  في نهاية شهر فبراير أو في شهر مارس المقبل، حتى هذه اللحظة لم يكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم عن موعد انطلاق مونديال كأس العالم للأندية، كما لم يتحدد حتى هذه اللحظة اسم بطل دوري أبطال آسيا".

 

وأضاف أحمد شوبير، "المغرب من الدول المرشحة لاستضافة بطولة كأس العالم للأندية مع قطر، وفي حال فوز المغرب بتنظيم مونديال الأندية، سوف يشارك النادي الأهلي وذلك برفقة الوداد المغربي في البطولة".

 

وتابع أحمد شوبير، "لوائح مونديال الأندية تمنع مشاركة فريقين من دولة واحدة في بطولة كأس العالم للأندية، ولذلك سوف يشارك الوداد المغربي وذلك باعتباره هو بطل قارة أفريقيا وايضا مستضيف البطولة، وسوف يدخل معه النادي الأهلي وصيف دوري أبطال إفريقيا".