الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

إيقاف الدراسة بـ600 مدرسة روسية بعد انتشار انفلونزا الخنازير

الخميس 15/ديسمبر/2022 - 01:15 ص
الرئيس الروسي
الرئيس الروسي

حذّر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين من ارتفاع معدلات الإصابات بالرشح والإنفلونزا في روسيا، وأعلن أنه حصل مؤخرا على اللقاح للوقاية من تلك الأمراض.

وخلال اجتماع عقد عبر تقنية الفيديو ضم مسؤولين عن قطاع الصحة الروسي قال بوتين: "لسوء الحظ فإن معدلات الإصابات بالرشح والإنفلونزا تتزايد بنسبة 30-35% أسبوعيا في الفترة الأخيرة".

وأعلن بوتين خلال الاجتماع أنه حصل مؤخرا على اللقاح المطلوب للوقاية من تلك الأمراض، وطلب من رئيسة الهيئة الفدرالية الروسية لحماية حقوق المستهلك "Rospotrebnadzor"،آنا بوبوفا تقديم تقرير عن الوضع الوبائي في البلاد.

ومن جانبها أشارت بوبوفا إلى عدة نقاط حول الوضع الوبائي فى روسيا ومنها ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا للأسبوع الرابع على التوالي في روسيا، مشيرة إلى أن الإصابات آخذة بالازدياد وعودة الإصابات بفيروس إنفلونزا الخنازير "H1N1" إلى روسيا بعد اختفائها لست سنوات.

وذكرت بوبوفا أن روسيا ما تزال من بين الدول العشر الأولى في العالم من حيث تغطية اختبارات فيروس كورونا، ونوهت إلى أن ما يقارب 600 مدرسة أوقفت مؤخرا العملية التعليمية فيها مع ارتفاع معدلات الإصابات بالأمراض التنفسية الفيروسية الحادة.