الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

رئيس الوزراء: استمرار زيادة مخصصات التموين لتوفير السلع للمواطنين

الأربعاء 14/ديسمبر/2022 - 05:26 م
مصر تايمز

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن وزارة التموين مدت مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لزيادة مخصصات التموين في الدعم الاستثنائي حتى نهاية العام المالي الحالي، وذلك لتوفير السلع للمستحقين، فضلا عن الإعلان عن أسعار عادلة للسلع لغير المدرجين في البطاقات: "مش هنسيب الناس".

وأضاف مدبولي، في مؤتمر صحفي منذ قليل، أن هدف الحكومة هو ضمان توافر السلع في الأسواق، وبسعر عادل، بعيداً عن المبالغة في الأسعار، مشددا  على أن الحكومة ترغب في أن يكسب التاجر والمصنع، لكن بهامش مناسب، وأن تتوافر السلع بسعر مناسب.

وفي وقت سابق، وجه الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، خلال اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء، بمقر العاصمة الإدارية الجديدة، بضرورة إعداد خطة استراتيجية لتوطين صناعة الأعلاف فى مصر، لدعم صناعة الدواجن.

وأكد رئيس الوزراء على أهمية التحرك فى عدد من الملفات التى تخص القطاعات الحيوية على المدي المتوسط، مشيراً إلى أن من بين تلك الملفات ما يتعلق بتوفير الأعلاف المطلوبة لصناعة الدواجن، وذلك دعما لهذه الصناعة الهامة، مجدداً التأكيد على أهمية إعداد خطة استراتيجية لتوطين صناعة الأعلاف فى مصر، سعيا لتوفير مختلف الاحتياجات محليا، من خلال التوسع فى زراعة فول الصويا، والذرة، إلى جانب إقامة المزيد من المصانع لمركزات الأعلاف.