الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

بسبب ارتفاع الأسعار.. مدبولي: "مش هنسكت على استغلال التجار للمواطنين" 

الأربعاء 14/ديسمبر/2022 - 04:57 م
مصر تايمز

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن هناك تحرك مع كافة الجهات لتوفير السلع الاستراتيجية بسعر مناسب للمواطنين، ووضع السعر عليها، وفقا للجودة، وهذه الأرقام تعدل بصورة شهرية للتأكد من توافقها مع الأسعار، بالتنسيق مع اتحاد الغرف التجارية. 

رئيس الوزراء: "مش هنسكت على استغلال التجار للمواطنين" 

وأضاف "مدبولي، في مؤتمر صحفي يعقد الآن، أن هذه الإجراءات تاتي حفاظا على أسعار السلع:" مش هنسكت على أي استغلال ومغالاة والحصول على مكسب غير منطقي على السلع"، مشيرا إلى أنه جرى تكليف كل أجهزة الدولة بمراقبة تلك الإجراءات.

 

وفي وقت سابق، وجه الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، خلال اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء، بمقر العاصمة الإدارية الجديدة، بضرورة إعداد خطة استراتيجية لتوطين صناعة الأعلاف فى مصر، لدعم صناعة الدواجن.

 

وأكد رئيس الوزراء على أهمية التحرك فى عدد من الملفات التى تخص القطاعات الحيوية على المدي المتوسط، مشيراً إلى أن من بين تلك الملفات ما يتعلق بتوفير الأعلاف المطلوبة لصناعة الدواجن، وذلك دعما لهذه الصناعة الهامة، مجدداً التأكيد على أهمية إعداد خطة استراتيجية لتوطين صناعة الأعلاف فى مصر، سعيا لتوفير مختلف الاحتياجات محليا، من خلال التوسع فى زراعة فول الصويا، والذرة، إلى جانب إقامة المزيد من المصانع لمركزات الأعلاف.