الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

سفارة مصر بهراري تنظم اجتماعاً افتراضياً بين مجتمعي رجال الأعمال في مصر وزيمبابوي

الأربعاء 14/ديسمبر/2022 - 04:15 م
مصر تايمز

نظمت سفارة جمهورية مصر العربية لدي جمهورية زيمبابوي اجتماعًا افتراضيًا بالتعاون مع هيئة التجارة الزيمبابوية ZimTrade ، شارك فيه من الجانب المصري السفير محمد البدري مساعد وزير الخارجية للشئون الافريقية، والسفير أحمد بكر نائب مساعد وزير الخارجية، والوزير المفوض علي محمد باشا رئيس قطاع أفريقيا من جهاز التمثيل التجاري بوزارة التجارة والصناعة المصرية، والنائب د.شريف الجبلي رئيس لجنة الشئون الافريقية بمجلس النواب المصري ورئيس لجنة التعاون الإفريقي باتحاد الصناعات المصرية. ومن الجانب الزيمبابوي، شارك عدد من رؤساء وكبار المسئولين من وزارة الخارجية وهيئة التجارة وهيئة الاستثمار وهيئة الجمارك.

 

سفارة مصر بهراري تنظم اجتماعاً افتراضياً بين مجتمعي رجال الأعمال في مصر وزيمبابوي 
 


وتأتي أهمية هذا الاجتماع في أنه يعد الأول من نوعه الذي يتم تنظيمه للتعريف بين مجتمعي رجال الأعمال في كلا البلدين، بمشاركة أكثر من 120 من ممثلي الشركات ورجال الأعمال من مصر وزيمبابوي، حيث قدم المتحدثون من البلدين عرضًا متكاملا حول فرص التجارة والاستثمار في البلدين، بالاضافة الي سبل الاستفادة من عضوية الدولتين في الكوميسا واتفاقية التجارة القارية الافريقية.


وكان السفير محمد البدري قد أكد في كلمته علي ضرورة الارتقاء بحجم التبادل التجاري بين البلدين، من خلال العمل علي تبادل البعثات التجارية في ظل الإمكانات الضخمة التي تمتلكها مصر في قطاعات الصحة والدواء والاتصالات والالكترونيات والبناء والتشييد. 

 

ومن جانبها، أكدت السفيرة سلوي الموافي سفيرة جمهورية مصر العربية لدي جمهورية زيمبابوي علي أن السفارة مستعدة لتقديم كافة أنواع الدعم والمساندة لمجتمعي الأعمال في كلا البلدين من أجل خلق شراكات تجارية واستثمارية تحقق المصالح المشتركة لكلا الشعبين الصديقين.