الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

“سيناء بلا عنف”.. تفاصيل الندوة الختامية لمبادرة مناهضة العنف ضد المرأة بجنوب سيناء

الأربعاء 14/ديسمبر/2022 - 03:17 م
ندوة مناهضة العنف
ندوة مناهضة العنف

شهد  محمد حامد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة جنوب سيناء، فاعليات ختام مبادرة " 16 يوم " لمناهضة العنف ضد المرأة؛ بقاعة الاجتماعات بديوان عام محافظة جنوب سيناء.


وأوضحت الدكتورة هناء إبراهيم مقررة مجلس المرأة بالمحافظة، دور المرأة المصرية والحقوق التي كفلها الدين والدولة لها، موجهة بأهمية الاستفادة من تلك المبادرات لأن تكون في طليعة المشاركات خاصة بما تتمتع به محافظة جنوب سيناء من ميزات لا تتوافر بباقي المحافظات الأخرى من ناحية الكثافة أو الدعم المتاح.

أشارت إلى أن المجلس وأعضاءه يسعون لتقديم كل أوجه الدعم للمرأة بمحافظة جنوب سيناء وعلى مدار الساعة لمساعدتها وضمان حقوقها التى كفلها الدستور المصري مشيدة بدعم القيادة السياسية للمرأة وتبوأها المناصب العليا بالدولة.

وأضاف محمد حامد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم، أن مصر استطاعت أن تتبوأ مكانا رائدا بتمكّين المرأة وللدور الذي يليق بها، موضحا دور المرأة المصرية عبر التاريخ وحتى العصر الحديث، لافتا لدورها خلال السنوات الأخيرة للحفاظ على أسرتها من الفكر المتطرف أو الدعوات الفوضوية فترة ما يسمى (بالربيع العربي).

يذكر أن فاعليات المبادرة تتناول" العنف وانواعه وطرق الحماية منه" بإشراف وحدة تكافؤ الفرص بإدارة طور سيناء، وتستهدف 40 طالب و طالبة بمشاركة 10 مدارس بالمرحلتين الإعدادية والثانوية بكل إدارة تعليمية.

وبدأت يوم الأربعاء الموافق 4 ديسمبر بمدرسة السيدة خديجة الإعدادية واختتم المبادرة بندوة بلغة الإشارة اليوم الأربعاء 14 ديسمبر الجاري؛ بقاعة الاجتماعات الكبرى فى ديوان المحافظة وحاضر بها وحدة تكافؤ الفرص بالمديرية والمجلس القومي لحقوق الإنسان .