الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

رئيس الرقابة الإدارية بالبحيرة: تكلفة الفساد العالمي بلغت 2.6 تريليون دولار

الأربعاء 14/ديسمبر/2022 - 02:40 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

نظمت هيئة الرقابة الإدارية بالبحيرة اليوم ندوة بعنوان منع ومكافحة الفساد "شركاء فى حماية مصالح الوطن"؛ بقاعة الفريق محمد العصار بكليه التربية - جامعة دمنهور.

وأكد اللواء محمد الشاذلي رئيس فرع هيئة الرقابة الإدارية بالبحيرة، أن مصر تعد من أوائل الدول فى العصر الحديث التي أقرت مفهوم أجهزة منع ومكافحة الفساد، لافتا إلى أن كلفة الفساد العالمي بلغت 2.6 تريليون دولار تمثل نسبة 5 % تقريباً من الناتج المحلي على مستوي العالم وذلك وفقاً لتقديرات البنك الدولي.

وأشار إلى الإهتمام الكبير الذي توليه الدولة لمنع الفساد ومكافحته لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، بالإضافة إلى عقد الندوات التثقيفية والتوعوية للتعريف بالفساد وخطورته ودور الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد والأجهزة الرقابية والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد والوقاية منه.

وثمنت الدكتورة نهال بلبع، فى كلمتها، جهود الدولة ومؤسساتها الرقابية التي تسعى بكامل طاقتها إلى تحقيق تلك العدالة الإجتماعية في سبيل مكافحة الفساد.

 
وأشارت إلى أن المحافظة قد سارت بنفس النهج وقامت بوضع وتنفيذ خطتها الفرعية لمكافحة الفساد وتقديم كافة أوجه الدعم لتنفيذ خطة التطوير المؤسسي التى تستهدف رفع كفاءة الجهاز الإداري بها كما إستعرضت عدداً من تلك الجهود التى قامت بها المحافظة فى هذا الشأن.

كما أشادت بدور هيئة الرقابة الإدارية الوطنية، فى ضبط منظومة العمل الإداري بالجهات الحكومية لمنع الفساد ومكافحته بشتى صوره، وإتخاذ جميع الإجراءات التى تضمن سلامة الوظيفة العامة والحفاظ على المال العام.

وأشاد الدكتور عبد الحميد السيد نائب رئيس جامعـة دمنهور، بالدور الكبير لهيئة الرقابة الإدارية لمكافحة الفساد داخلياً وخارجياً وتحقيق قيم النزاهة والشفافية بين المواطنين وتطبيق القانون على الجميع.

شهد الندوة اللواء أحمد أنور عباس  السكرتير العام للمحافظة واللواء محمد شوقي بدر  السكرتير العام المساعد والمقدم طلعت عزت - عضو هيئة الرقابة الإدارية وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس ورؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات ورؤساء الشركات ومديري الإدارات وعدداً من طلاب جامعة دمنهور.