الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

مطلقة.. القصة الكاملة لضبط عشرينية تزوجت عرفيًا للحصول على معاش والدها المتوفي بسوهاج

الثلاثاء 13/ديسمبر/2022 - 08:48 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت محافظة سوهاج، خلال الساعات الماضية واقعة غريبة، وهي زواج طالبة بكلية الدراسات الإسلامية بسوهاج عرفيًا؛ من أجل استمرار حصولها على معاش والدها المتوفي منذ فترة.



ولم تكن هذه الواقعة هي الأولى من نوعها خلال الفترة الماضية، وتمكن ضباط مباحث الأموال العامة، من إلقاء القبض على سيدة تحصل على معاش زوجها المتوفي من 2005، رغم زواجها من آخر عرفيًا.



مطلقة واتجوزت عرفيًا.. القبض على طالبة الدراسات الإسلامية 



وكانت البداية عندما تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، بالتنسيق والاشتراك مع وحدة مباحث الأموال العامة، من ضبط "رحمة م" 25 عامًا، طالبة جامعية بكلية الدراسات الإسلامية (سبق لها الزواج من قبل)، على خلفية اتهامها بالاستيلاء على مبالغ مالية عن معاش والدها المتوفى دون وجه حق، وزواجها عرفيًا لاستمرار حصولها عليه، بدائرة مركز المراغة شمال المحافظة.



وفضح الأمر معرفة (علي م)، محامي الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بسوهاج - ويقيم دائرة مركز سوهاج، بقيام الطالبة بالاستيلاء على حوالي 96 ألف جنيه دون وجه حق، عن معاش والدها المتوفي وزواجها من (علي ا) عرفيًا دون إبلاغ الهيئة للاستمرار في صرف المعاش، مما أضر بالمال العام.


وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتمت إحالتها للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات.



تزوجت عرفيًا لتحصل على معاش زوجها المتوفي 



وفي نفس السياق، تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من القبض على سيدة، بتهمة إهدار المال العام، بعد حصولها على معاش زوجها المتوفى منذ عام 2005، رغم زواجها بآخر في سوهاج.
 


وكانت البداية بتقدم محامي بالهيئة القومية بالتأمين الاجتماعي، ببلاغ ضدها بعدما تتبع مسارها وتأكد من زواجها بآخر دون اعلام الهيئة لوقف صرف المعاش، وبلغت جملة المبلغ الذي حصلت عليه طوال 17 عام منذ 2005، 139 ألفًا و542 جنيهًا.