الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

شوبير: الأهلي يشارك في كأس العالم للأندية المقبلة حال إقامتها بالمغرب

الثلاثاء 13/ديسمبر/2022 - 10:18 ص
جانب من مباراة الاهلي
جانب من مباراة الاهلي والاتحاد السكندري

فجر الإعلامي أحمد شوبير مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما كشف عن إمكانية مشاركة النادي الأهلي في النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية، على الرغم من خسارته لنهائي النسخة الأخيرة من مسابقة دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي.

 

شوبير: الأهلي يشارك في كأس العالم للأندية المقبلة حال إقامتها بالمغرب

 

وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية، "هناك أنباء بشأن إقامة النسخة المقبلة بطولة كأس العالم للأندية  في نهاية شهر فبراير أو في شهر مارس المقبل، حتى هذه اللحظة لم يكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم عن موعد انطلاق مونديال كأس العالم للأندية، كما لم يتحدد حتى هذه اللحظة اسم بطل دوري أبطال آسيا".

 

وأضاف أحمد شوبير، "المغرب من الدول المرشحة لاستضافة بطولة كأس العالم للأندية مع قطر، وفي حال فوز المغرب بتنظيم مونديال الأندية، سوف يشارك النادي الأهلي وذلك برفقة الوداد المغربي في البطولة".

 

وتابع أحمد شوبير، "لوائح مونديال الأندية تمنع مشاركة فريقين من دولة واحدة في بطولة كأس العالم للأندية، ولذلك سوف يشارك الوداد المغربي وذلك باعتباره هو بطل قارة أفريقيا وايضا مستضيف البطولة، وسوف يدخل معه النادي الأهلي وصيف دوري أبطال إفريقيا".
 

 

وفاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بثلاثية نظيفة على الاتحاد في المباراة التي أقيمت مساء أمس ، على ملعب الأهلي بالسلام، والمؤجلة من الجولة الرابعة في بطولة الدوري الممتاز.

 

سيطر الأهلي على معظم فترات المباراة، معتمدًا على الضغط من وسط الملعب مع التمرير القصير والسريع والتبادل الذكي للمراكز، ولاحت أمامه أكثر من فرصة محققة كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة لكنها أهدرت نتيجة لقلة التوفيق ولعدم إتقان اللمسة الأخيرة.

 

سجل هدف الأهلي الأول بيرسي تاو في الدقيقة 12 من متابعة لتسديدة أحمد عبد القادر، وأضاف ياسر إبراهيم الهدف الثاني في الدقيقة 32 برأسية من كرة علي معلول العرضية، واختتم أكرم توفيق الثلاثية في الدقيقة 90 من تمريرة محمد مجدي أفشة.



وتصدى محمد الشناوي ببراعة لركلتي جزاء للاتحاد ليحافظ على نظافة شباكه وعلى تفوق الأهلي، بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده للنقطة 18 من 6 مباريات، ليواصل تصدره لمسابقة الدوري بالعلامة الكاملة، بينما تجمد رصيد الاتحاد عند النقطة 9.