الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

البحيرة وجنوب سيناء تواصلان فاعليات الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال

الإثنين 12/ديسمبر/2022 - 10:02 ص
جانب من حملة التطعيم
جانب من حملة التطعيم

 تواصل صحة البحيرة الحملة القومية للتطعيم  ضد مرض شلل الأطفال التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى لجعل مصر خاليه من شلل الاطفال .


ياتى ذلك فى إطار الجهود المبذولة للإرتقاء بمنظومة الرعاية الصحية والإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال تحت رعاية د.  نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة.

 

حيث  أعلن تادكتور هاني جميعة - وكيل وزارة الصحة بالبحيرة أن الفرق الطبية فى كافة ربوع المحافظة تواصل عملها لليوم الثانى على التوالى لتطعيم الاطفال ضد مرض شلل الأطفال حيث بدء العمل   فى الثامنة من صباح اليوم الاثنين ويستمر حتى السادسة مساءا .

 


وأكد وكيل وزارة الصحة بالبحيرة أن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال نجحت فى يومها الأول فى تطعيم ٨٩٥٤٩ من المصريين أقل من عام و٥٤٤٦١٢ من سن يوم حتى ٥ سنوات .

كما تم تطعيم ٣ من غير المصريين أقل من عام و٣٢ من سن يوم حتى ٥ سنوات حيث بلغ عدد المتطعمين أقل من عام ٨٩٥٥٢ ومن سن يوم حتى ٥ سنوات ٥٤٤٦٤٤ بإجمالي ٦٣٤١٩٦ طفل بنسبة ٥٨ ٪.

 

وأكدت د. نهال بلبع على ضرورة تكثيف جهود التوعية اللازمة بين المواطنين لتطعيم أبنائهم من أجل الوصول للمستهدفين ونجاح الحملة في تحقيق الهدف منها والحفاظ على أطفالنا من مرض شلل الأطفال.

 

كما وجهت بالدفع بعدد من السيارات لنقل المواطنين لأماكن التطعيم خاصةً بالقرى والمناطق النائية والبعيدة لتعمل جنباً إلى جنب الفرق الثابتة والمتنقلة، لتيسير حركة إنتقال المواطنين.

وفي سياق آخر، شارك  الدكتور أيمن رخا وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء يرافقه الدكتور  احمد حسانين  وكيل المديرية ومدير الطب الوقائى بمديرية الصحة  بالمشاركة فى  الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الاطفال بمدينة طور سيناء والتى تستمر من اليوم الاحد 11حتى الاربعاء 14 ديسمبر الجارى.

حيث قاما بتطعيم الاطفال بأحد الحضانات بمدينة طور سيناء ومشاركة الفرق الطبية فى تطعيم الاطفال ضد مرض شلل الأطفال فى لفتة إنسانية منهم ورفع شعار كلنا ايد واحدة للتخلص نهائيا من مرض شلل الأطفال وجعل مصر خاليه نهائيا قريبا من مرض شلل الأطفال الذى نادى به الرئيس السيسى ومن أجله انطلقت الحملة القومية للتطعيم الاطفال ضد مرض شلل الأطفال .