الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

سانت كاترين تستقبل811 سائحا من متعددي الجنسيات.. اليوم

الإثنين 12/ديسمبر/2022 - 09:22 ص
سانت كاترين
سانت كاترين

تشهد مدينة سانت كاترين، اليوم الإثنين، العديد من الأتوبيسات السياحية، حيث تقل 811 سائحا من مختلف دول العالم وذلك لزيارة الأماكن المقدسة والدينية والسياحية بالمدينة .

واستقبلت المدينة عشرات الأتوبيسات السياحية، التي  تقل العديد من السائحين من مختلف الدول الأوروبية والأسيوية والإفريقية والدول العربية ومصر، في الساعات الأولى من صباح اليوم.

 

حيث قام السائحون، بتسلق جبل سانت كاترين سيرا على الأقدام أو عن طريق ركوب الجمال للوصول إلى أعلى قمة جبلية لمشاهدة شروق الشمس من فوق جبل سانت كاترين.

 

وتناول السائحون أثناء رحلتهم المأكولات والمشروبات البدوية المميزة والمحببه إليهم والتقاط الصور التذكارية ومشاهدة الحفلات التى تتم فوق الجبل لإسعاد السائحين والتخفيف من شدة البرودة الموجودة بالمدينة ليلا.

 

وتوجه السائحون عقب الانتهاء من زيارة جبل سانت كاترين، إلى زيارة جبل موسى الذى ناجى ربه من فوقه وبعدها يقومون بزيارة دير سانت كاترين وبعد ذلك زيارة قبر النبى صالح وهارونن وقاموا بجولة للتسوق وشراء الهدايا من المشغولات البدوية وشراء الاعشاب الطبية والعسل الحبلى وزيت الزيتون الذى تتميز به كاترين .

 

تتميز كاترين بأنها ملتقى الأديان السماوية الثلاثة والوادى المقدس ووادى الراحة ومحمية طبيعية وبها أيضا جميع الحيوانات البرية النادرة والأشجار المعمرة، وتعتمد  على سياحة اليوم الواحد نظرا للتطوير الكبير الذى يشهده المطار لاستيعاب أكبر عدد من السائحين فى القريب العاجل والذى سيتم افتتاحه فى 30 يونيو القادم.