السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

عضو النواب لـ"الحكومة": هل أنتم جادين في تشجيع التجارة والاستثمار؟

الأحد 11/ديسمبر/2022 - 01:54 م
فريدي البياضي
فريدي البياضي

تقدم اليوم الدكتور فريدي البياضي، عضو مجلس النواب ونائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بسؤال برلماني موجه لكل من رئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية ووزير التموين والتجارة الداخلية  جاء فيه:

 

عضو النواب لـ"الحكومة": هل أنتم جادين في تشجيع التجارة والاستثمار؟


نشرت جريدة الوقائع المصرية في العدد 273 بتاريخ 7 ديسمبر 2022؛ قراراً لوزير التنمية المحلية؛ بشأن إخضاع بعض أنشطة المحال العامة التي تتطلب موافقة أمنية، و شمل هذا القرار إضافة ثلاثة وثمانين نشاطاً (يكاد يكون كل الأنشطة التجارية الممكنة) ومنها على سبيل المثال: محلات الملابس، والسوبر ماركت، وصالات الألعاب الرياضية، ومحلات تصفيف الشعر ! 


وتساءل النائب: ما الداعي لطلب موافقات أمنية لمثل هذه الأنشطة البسيطة؟ وهل تريد الحكومة تسهيل وتشجيع التجارة والاستثمار أم تضع المزيد من التعقيدات و تطلب المزيد من الموافقات في هذا التوقيت والوضع الاقتصادي السيء؟! هل الحكومة جادة عندما تعطي تصريحات عن تقديم  كل سبل الرعاية والتسهيلات لتشجيع الاستثمار الداخلي و إيجاد فرص عمل للشباب؛ بينما قراراتها تسير في عكس هذا الكلام؟!، مضيفاً، أرجو أن يتم إحالة سؤالي هذا بصفة عاجلة للجان المختصة لمناقشته في حضور الوزراء المعنيين.