الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

إنطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بجنوب سيناء

الأحد 11/ديسمبر/2022 - 09:10 ص
مصر تايمز

انطلقت اليوم الأحد ، الحملة القومية للتطعيم  ضد مرض شلل الاطفال ،بمحافظة جنوب سيناء،  وتستمر حتى يوم الخميس 14 ديسمبر الجارى، ويأتى ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، للحفاظ على  أن تكون مصر خالية من شلل الأطفال.

 

إنطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بجنوب سيناء

 

 

وكانت صحة جنوب سيناء قد انتهت من كافة الاستعدادات بجميع الوحدات الصحية على مستوى المحافظة، فضلًا عن تجهيز الفرق المتنقلة التي تجوب الوديان والتجمعات البدوية .

 

وقال الدكتور أيمن رخا وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء والدكتور أحمد حسانين مدير عام الطب الوقائي بمديرية الصحة  إن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال انطلقت صباح اليوم  الأحد 11ديسمبر بمحافظة جنوب سيناء ومدنها التسعة و الوديان والتجمعات البدوية وتستمر حتى الخميس 14 ديسمبر الجاري؛ لتطعيم الأطفال من عمر يوم وحتى 5 سنوات للأطفال المصريين وغير المصريين المتواجدين على أرض المحافظة بالمجانًا.


وقال الدكتور أحمد  حسانين مدير الطب الوقائى ووكيل المديرية أن الصحة قامت بالتجول فى الاحياء والوديان والتجمعات البدوية بمكبرات الصوت لإبلاغ المواطنين بموعد الحملة وأماكنها بالوحدات الصحية ومن خلال السيارات المتنقلة والخاصة بوزارة الصحة وسيتم تطعيم جميع الأطفال .


وكشف حسانين أن عدد الأطفال المستهدف تطعيمهم في الحملة 23684طفلًا في 9 إدارات صحية من خلال 136 فريقًا، بالإضافة إلى سيارته التطعيم المتنقلة بين الوديان والتجمعات البدوية بالمحافظة، كما تم هناك فرق طبية تقوم بزيارة المنازل لتطعيم الاطفال فى الأماكن الأكثر سكانا .


ياتى ذلك تحت رعاية اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان والدكتور أيمن رخا وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء .