الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

آبن يذبح والدته ويفر هاربا والأمن يكثف جهوده لضبطه

الجمعة 09/ديسمبر/2022 - 07:02 م
ارشيفية
ارشيفية

شهدت محافظة الشرقية اليوم الجمعة 4 حوادث متفرقة ما بين مصرع مسن وشاب فى حادث سيارة ومقتل والدة على يد نجلها، وكشف ملابسات  مقتل سائق توتوك على يد مالك محل بسبب اعتدائه على نجلته.
البداية كانت عندما لفظت ربة منزل في السبعين من عمرها أنفاسها الأخيرة، متأثرة بإصابته بجرح ذبحي على يد نجلها داخل مسكن الأسرة في نطاق ودائرة مركز شرطة منيا القمح في محافظة الشرقية.


وتبين أن المتهم مريض نفسي؛ سبق وتلقى العلاج، وله ملف طبي في أحد مستشفيات علاج الأمراض النفسية العصبية، وقد أنهى حياة والدته ذبحًا، ولاذ بالفرار والهرب عقب ارتكاب جريمته.
 

ووردت إشارة من مستشفى منيا القمح المركزي الى مدير أمن الشرقية بوصول ربة منزل تُدعى فوزية م ع، 70 سنة، مقيمة في نطاق ودائرة مركز شرطة منيا القمح، جثة هامدة - ربة منزل مقيمة مركز منيا القمح جثة هامدة.

 

بالانتقال والفحص تبين من التحريات الأولية لرجال مباحث مركز شرطة منيا القمح مقتل المجني عليها على يد نجلها البالغ من العمر 30 عامًا، والذي أنهى حياتها ذبحًا ولاذ بالفرار، فيما تبين أن الابن المتهم مريض نفسي، وله ملف طبي في مستشفى للأمراض النفسية.

 

وجرى نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى الزقازيق العام والتحفظ عليها تحت تصرف جهات التحقيق، التي قررت انتداب أحد الأطباء الشرعيين لتشريح الجثة، وبيان سبب الوفاة وكيفية حدوثها، وصرحت بالدفن عقب الانتهاء من الصفة التشريحية، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة وملابساتها وكيفية حدوثها.

 

مصرع مسن صدمته سيارة مُسرعة 

 

كما لفظ مُسن يدعى فريد فايق غريب المالح، 62 سنة، مقيم في قرية الروضة، أنفاسه الأخيرة، اليوم الجمعة، بعدما صدمته سيارة مُسرعة حال محاولته عبور الطريق السريع أمام قرية الروضة التابعة لدائرة ونطاق مركز شرطة بلبيس. 

 

وجرى نقل جثة المتوفي إلى مشرحة مستشفى بلبيس المركزي، والتحفظ عليها تحت تصرف جهات التحقيق في مركز شرطة بلبيس، التي صرحت بالدفن وتسليم الجثمان إلى ذويه.
 

بانتقال أجهزة الأمن تبين من التحريات الأولية أن المتوفى صدمته سيارة مُسرعة، حال محاولته عبور الطريق السريع أمام قرية الروضة التابعة لدائرة ونطاق مركز شرطة بلبيس، ما أسفر عن وفاته في الحال، وتم نقل الجثمان إلى مستشفى بلبيس المركزي وتحرير محضر بالواقعة، وبالعرض على جهات التحقيق في مركز شرطة بلبيس، صرحت بدفن الجثمان وتسليمه إلى ذويه، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة وملابساتها وكيفية حدوثها، فيما تم رفع آثار الحادث من الطريق، وتسيير الحركة المرورية أمام المركبات في طريق بلبيس – الزقازيق الصحراوي في نطاق ودائرة مركز شرطة بلبيس. 

 

مصرع شاب متأثرًا بإصابته في حادث تعرض له منذ أسبوع

 

كما لفظ شاب يدعي  زياد أيمن فايد، ابن الـ16 عامًا، أنفاسه الأخيرة قبل ساعات متأثرًا بإصابته في حادث تعرض له منذ أسبوع عندما صدمته سيارة مسرعة في مدينة العاشر من رمضان. 


جاء ذلك بعد نحو أسبوع على إصابته في الحادث الذي وقع مساء الجمعة الماضية، فيما شُيعت جنازته ودُفن جثمانه في مقابر الأسرة بقرية غيتة التابعة لدائرة مركز شرطة بلبيس في محافظة الشرقية.

 

حيث تعرض مساء الجمعة الماضية، الشاب زياد أيمن فايد، البالغ من العمر 16 عامًا، لحادث صدمته سيارة مُسرعة في مدينة العاشر من رمضان، نُقل على إثره إلى مستشفى الزقازيق الجامعي نظرًا لخطورة حالته.

 

واستمر الشاب تحت العلاج والملاحظة طيلة الأسبوع المنصرم، قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة في ساعة متأخرة من مساء أمس الخميس، متأثرًا بإصابته جراء الحادث.

https://fb.watch/hj6YnWgQlb/

وتوفى الشاب بعد نحو أسبوع قضاه في المستشفى تحت العلاج والملاحظة، فيما تم تسليم الجثمان إلى ذويه ودفنه عقب قرار جهات التحقيق بالتصريح بالدفن.

كشف لغز مقتل سائق توتوك

كما كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة ثان الزقازيق بمديرية أمن الشرقية من أحد المستشفيات، باستقبال جثة سائق مركبة توك توك، مقيم بدائرة القسم، بها عدة جروح متفرقة بالجسم.

وأقر مرافق القتيل بأنه حال مروره بدائرة القسم عثر على المتوفى مُلقى على الأرض بجانب الطريق وبجانبه مركبة توك توك بدون لوحات معدنية وبه الإصابات المشار إليها.

 

كما أقرت زوجة المتوفى بورود اتصال هاتفي إليها يفيد بتعدي أحد الأشخاص على زوجها وتم نقله للمستشفى.


تم تشكيل فريق بحث جنائي بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الشرقية أسفرت جهوده عن أن وراء ارتكاب الواقع، مالك محل أدوات منزلية مقيم بدائرة القسم. 

 

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة لقيام المجني عليه بالاعتداء على كريمته سن 8، وأرشد عن الأداة المستخدمة في ارتكاب الواقعة سكين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
وأعلنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية القبض على المتهم بقتل بندراي حمدي محامي بمنطقة كرداسة وذلك لوجود خلافات بينهما. 

 

وكانت البداية عندما تبلغ لمركز شرطة كرداسة بمديرية أمن الجيزة من أحد المستشفيات باستقباله جُثة محامٍ وبها عدة أعيرة نارية بالجسم.

 

وتم تشكيل فريق بحث بمشاركة قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة أسفرت جهوده عن أن وراء ارتكاب الواقعة أحد الأشخاص - له معلومات جنائية - مقيم بدائرة المركز – أحد موكلي المجني عليه في إحدى القضايا.