الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

السيسى: التعاون العربي الصيني تأسس على تعظيم المنفعة والمصالح المشتركة

الجمعة 09/ديسمبر/2022 - 04:33 م
مصر تايمز

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الشراكة بين الدول العربية والصين تم تأسيسها على قاعدة متينة وراسخة من التواصل الإنساني والثقافي والتجاري، بما يكفل تبادل الأفكار وتلاقي الثقافات.

وأضاف السيسي، خلال القمة العربية الصينية الأولى المنعقدة في العاصمة السعودية الرياض: «نعلم جميعًا ما يربط شعوبنا من روابط ممتدة عبر التاريخ، والدول المجتمعة اليوم أسست الحضارة الإنسانية الحديثة التي نعيشها».

وأكد أن التعاون العربي الصيني تأسس على تعظيم المنفعة والمصالح المشتركة ومواجهة التحديات التنموية وتعزيز التعاون وصيانة النظام الدولي المرتكز على ميثاق الأمم المتحدة.

وعبر الرئيس عن الشكر والامتنان والتقدير إلى المملكة العربية السعودية لاستضافها القمة، مهنئًا المملكة باستضافة القمة الأولى بين الدول العربية والصين.

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الجمعة، إلى مقر انعقاد القمة العربية الصينية، حيث كان في استقباله ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وكانت قمة مجلس التعاون الخليجي الـ43، قد انطلقت اليوم الجمعة بالعاصمة السعودية الرياض.

وتشهد العاصمة السعودية الرياض، ثلاثة قمم مختلفة، الأولى هي القمة السعودية الصينية، والثانية، قمة الرياض الخليجية الصينية للتعاون والتنمية، والثالثة، قمة الرياض العربية الصينية للتعاون والتنمية.


كما تشهد العاصمة السعودية الرياض، اليوم الجمعة، انعقاد القمة العربية الصينية للتعاون والتنمية، والتي يشارك فيها قادة وزعماء الدول العربية.