الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

أرامكو السعودية توقع مذكرة مع مجموعة شاندونج للطاقة الصينية

الجمعة 09/ديسمبر/2022 - 02:28 م
مصر تايمز

أعلنت شركة "أرامكو السعودية"، اليوم الجمعة، استكشاف فرص للتعاون مع مجموعة شاندونج للطاقة في مجال التكرير والبتروكيماويات المتكاملة في الصين.
وقالت الشركة في بيان لها اليوم الجمعة" إنها وقعت مع مجموعة شاندونج للطاقة مذكرة تفاهم تتضمن اتفاقية محتملة لتوريد النفط الخام، واتفاقية شراء منتجات كيميائية، لدعم دورها في بناء قطاع مزدهر للتكرير والبتروكيماويات في مقاطعة شاندونج الصينية."
وأضافت أن نطاق مذكرة التفاهم يمتد ليشمل التعاون عبر التقنيات المتعلقة بالهيدروجين، ومصادر الطاقة المتجددة، واحتجاز الكربون وتخزينه.
وأشارت إلى أن هذه الاتفاقية تعزز جهودها لدعم الطلب على الطاقة والبتروكيماويات والمواد اللامعدنية في الصين مع سعيها لتوسيع طاقتها في مجال تحويل السوائل إلى مواد كيميائية لتبلغ 4 ملايين برميل في اليوم بحلول عام 2030.
من جهته، قال محمد القحطاني النائب الأعلى للرئيس للتكرير والمعالجة والتسويق في أرامكو السعودية، إن" الشركة تسعى من خلال هذا التعاون، الذي يتمركز في عمق قطاع الطاقة الصيني، إلى خلق مسارات جديدة للنّمو في بلد يقود التكامل المتزايد لعمليات التكرير والبتروكيماويات. "
وأشار إلى أن هذا التعاون يمتد في مجالات الهيدروجين، ومصادر الطاقة المتجددة، واحتجاز الكربون، متطلعا لمزيد من التعاون المحتمل في هذه المجالات الرئيسة التي ستشكل مستقبلا مشتركا.

كانت شركات سعودية وصينية قد وقعت أول أمس الأربعاء 34 اتفاقية استثمارية، وذلك زيارة الرئيس الصيني شي جين بينج للرياض للمشاركة في القمم السعودية الصينية والخليجية الصينية والعربية الصينية.