السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مفوضة رابطة الاتحاد الأمريكي للسلة للسيدات سعيدة بإطلاق صراح بريتني جرينير

الجمعة 09/ديسمبر/2022 - 09:49 ص
مصر تايمز

تحدثت كاثي إنجلبرت، مفوضة رابطة الاتحاد الأمريكي لكرة السلة للسيدات (دبليو بي إن بي) عن عودة نجمة اللعبة الأمريكية بريتني جرينير للولايات المتحدة مجددا، وإمكانية عودتها للملاعب مرة أخرى.

وأطلق سراح جرينير، أمس الخميس، في صفقة تبادل سجناء مع روسيا، بعدما ظلت محتجزة هناك عدة أشهر.

وخلال مؤتمر صحفي عبر منصة "زوم" في وقت متأخر من مساء أمس الخميس، قالت إنجلبرت إنها كانت تدرك أن المفاوضات كانت "تدور بشكل مكثف" من أجل إطلاق سراحها.

وقالت إنجلبرت خلال مؤتمر صحفي عبر الإنترنت "هذه أوقات معقدة جيوسياسيًا في الفترة الحالية. ولذا أشعر بسعادة غامرة لأن بريتني سوف تعود لوالديها".

أوضحت إنجلبرت "بصفتي أما، لا أستطيع أن أتخيل المعاناة التي مر بها والدها ووالدتها. وينبغي ألا نغفل دور زميلاتها في فريق فينكس ميركوري، وجميع لاعبات الدوري الأمريكي لكرة السلة للسيدات، اللاتي دافعن عنها كل يوم، ومنظومة اللعبة بأكملها".

وأضافت إنجلبرت "لذلك من الواضح أننا سنحترم خصوصية هذا الوقت الحرج للغاية في عودتها إلى المنزل. ومن الواضح أنني أحب الاتصال بها. أحب أن أراها. سنمنحها المساحة والوقت المناسبين لذلك، ثم نتبع ما تريد بريتني وعائلتها القيام به بشأن عودتها للانخراط في منافسات الرابطة مع لاعباتنا. لذلك أدرك مدى الحرص البالغ للاعبات على لم شملهن مع بريتني أيضا".

يذكر أنه ألقي القبض على جرينير، الفائزة بالميدالية الذهبية الأولمبية مرتين مع منتخب الولايات المتحدة النسائي لكرة السلة وبطلة رابطة الدوري الأمريكي للسيدات، في 17 فبراير بمطار موسكو، بعد أن عثر مسؤولو الجمارك الروس على مواد مخدرة في حقائبها.

وصدر على جرينير حكما بالسجن لمدة 9 سنوات بعد إدانتها بحيازة وتهريب مواد مخدرة.

وبعد شهور من المفاوضات، وقعت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن على صفقة للإفراج عن تاجر الأسلحة الروسي فيكتور بوت مقابل إطلاق سراح جرينير.