الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مؤتمر صحفى لـ مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بعد قليل

الأربعاء 07/ديسمبر/2022 - 02:07 م
مصطفى مدبولي رئيس
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

يعقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مؤتمراً صحفياً بعد قليل.

 

مؤتمر صحفى لـ مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بعد قليل

 

ووافق مجلس الوزراء في اجتماع الحكومة الإسبوعى اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تعديل اتفاق الشراكة بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الفرنسية للتنمية؛ لتنفيذ مشروع التعاون الفنيّ لدعم تدريس اللغة الفرنسية كإحدى اللغات الأجنبية بالمدارس الحكومية.


كما وافق مجلس الوزراء فى اجتماع الحكومة الأسبوعى اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، على تأسيس بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس.
 

وجاء قرار مجلس الوزراء بالموافقة على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الموافقة على اتفاقية تأسيس بنك التنمية الجديد، التابع لتجمع البريكس، ووثيقة انضمام جمهورية مصر العربية إلى البنك.

 

‎وتأسس البنك في 2015 من قبل مجموعة من الاقتصادات الناشئة الكبرى، يعمل على دعم التنمية المستدامة، وتعزيز التعاون والتكامل الإقليميين عبر الاستثمار في مجال البنية التحتية بشكل أساسي، والتي تشمل القطاعات الفرعية المختلفة في البنية التحتية مثل: الطاقة والنقل والمياه والاتصالات، بالإضافة إلى توسيع عملياته لتشمل قطاعي الصحة والبنية التحتية الاجتماعية، وكذلك في مجال الرقمنة بسبب الآثار الاقتصادية السلبية الناجمة عن أزمة جائحة كوفيد – 19 على الاقتصاد العالميّ، كما يركز البنك على تنفيذ المشروعات المرتبطة بالأولويات التنموية الوطنية للدول الأعضاء.